منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“سي أى كابيتال” تدير طرحين جديدين فى البورصة خلال العام الحالي


قال محمود عطا الله الرئيس التنفيذي لشركة سي أى كابيتال القابضة، أن الشركة تدير طرحين جديدين خلال العام الحالي، حال كانت الظروف فى السوق مواتيه لتنفيذ الطرحين.

وتابع:لن نطرح شركة ثم ينخفض سعر سهمها في البورصة في اليوم التالي للتداول بنسبة كبيرة.

واوضح ان طرح عبور لاند كان مهددا بالتأجيل سنة اخرى بسبب عدم تعويم الجنيه.

قال كريم خضر العضو المنتدب للسمسرة لقطاع السمسرة فى بنك اﻻستثمار سي اي كابيتال القابضة ، ان الشركة اصبحت تغطى نحو 92 شركة فى القطاع البحثي

وأوضح عطا الله أن الحكومات في الدول العربية تقوم باتخاذ خطوات جادة لتنفيذ إصلاحات تهدف لتحقيق نمو إقتصادي مستدام.

وتابع: “خلال اتخاذ هذه الإجراءات ترسل الحكومات اشارة واضحة إلى مجتمع الاستثمار الدولي.

وقال حازم بدرن الرئيس التنفيذي المشارك لبنك الاستثمار “سى أى كابيتال” إن السعودية تشهد حاليًا حزمة غير مسبوقة من الإصلاحات الاقتصادية، خاصة بعد فتح سوق الأسهم المحلية للمستثمرين الأجاني عام 2015.

وأضاف أن السعودية تقدمت إلى المركز 23 في تقرير ممارسة أنشطة الأعمال، لتصبح احدي أهم 10 دول نفذت إجراءات إصلاحية في العالم وفقًا للبنك الدولي، متوقعًا التفاؤل بشأن السوق ونمو الاقتصاد المحلي فيها.

وتابع: “تقوم مصر حاليًا بإعادة الهيكلة عقب إتمام صفقة الحصول على قرض صندوق النقد، بالإضافة إلى حزمة إجراءات إصلاحية، والتى تظهر أثارها في زيادة اهتمام المستثمرين الأجانب بسوق المال، فضلًا عن التعويم والذي يؤدي إلى احتواء العجز المالي وزيادة إنتاج الغاز، بالإضافة إلى سيرها في برنامج طرح الشركات الحكومية لتوفير مزيد من فرص الاستثمار الجديدة للقطاع الخاص”.

وذكر بدران أن تلك الإصلاحات تعني اقتراب مصر من استغلال كامل طاقتها في جذب الاستثمارات العربية والأجنبية، وزيادة امكانات النمو وتعزيز الاقتصاد المحلي.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/05/14/1021870