منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«المجتمعات العمرانية» تؤجل المرحلة الثالثة من «دار مصر»


الهيئة تنتظر الانتهاء من ترسية مناقصات التنفيذ وتجهز كراسة الشروط

قررت هيئة المجتمعات العمرانية تأجيل حجز وحدات المرحلة الثالثة من مشروع «دار مصر» لإسكان متوسطى الدخل لحين الانتهاء من ترسية مناقصات التنفيذ.

وتنسق الهيئة مع بنك التعمير والإسكان لتحديد موعد الطرح والمتوقع بنهاية يونيو المقبل أو خلال شهر يوليو لتتزامن مع طروحات أراضى الأفراد والتى تتضمن 31.3 ألف وحدة.

وقالت مصادر بوزارة الإسكان لـ«البورصة» إن «المجتمعات العمرانية» ستنتهى من ترسية مناقصات تنفيذ وحدات المرحلة الثالثة من «دار مصر» على شركات المقاولات خلال النصف الأول من شهر يونيو المقبل.

وطرحت الهيئة مناقصات لإنشاء 624 عمارة بمساحة إجمالية 365 فدانا فى 7 مدن جديدة تضم حوالى 15 ألف وحدة.

وتتوزع الوحدات على 2640 وحدة بمدينة 6 أكتوبر و9 آلاف وحدة فى القاهرة الجديدة و504 وحدات فى الشيخ زايد و816 وحدة فى العبور و480 وحدة فى الشروق و1056 وحدة فى دمياط الجديدة و432 وحدة فى المنيا الجديدة.

أوضحت المصادر أن الهيئة ستنتهى خلال الشهر المقبل من كراسة شروط الطرح الجديد وتحديد سعر المتر المربع فى كل مدينة والذى سيشهد زيادات سعرية مقارنة بوحدات المرحلة الثانية بسبب ارتفاع تكلفة التنفيذ.

أشارت إلى أن أجهزة المدن الجديدة انتهت من الفتح الفنى لعروض الشركات وتحديد المتأهلين لمرحلة البت المالى وتم فتح مظاريف العروض المالية لعدد كبير من المناقصات.

وطرحت «المجتمعات العمرانية» جزءا من وحدات المرحلة الثالثة لـ«دار مصر» خارج البروتوكول الموقع مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لتنفيذ المشروع والذى تنفذ الأخيرة وحدات المرحلتين الأولى والثانية منه.

وقالت المصادر إن الهيئة قررت طرح الوحدات خارج بروتوكول التعاون مع الهيئة الهندسية لرغبتها فى اختصار فترة تسليم وحدات المرحلة الثالثة من المشروع عند الإعلان عن طرح الوحدات للبيع.

وتنفذ «الإسكان» 31 ألف وحدة ضمن المرحلة الأولى من «دار مصر» فى 8 مدن جديدة بجانب 25.6 ألف وحدة بالمرحلة الثانية فى 12 مدينة وقدرت الوزراة استثمارات المشروع بحوالى 70 مليار جنيه بعد زيادة عدد الوحدات من 150 ألف إلى 250 ألف وحدة.

ووافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية على مد فترة تحصيل أقساط وحدات المرحلة الثانية من مشروع «دار مصر» بقيمة 7500 جنيه و10 آلاف جنيه حتى استلام الوحدات.

وتبلغ قيمة القسط 7500جنيه لمساحات الوحدات 100 متر و115 مترا مربعا و10آلاف جنيه لمساحات الوحدات 130 مترا و140 مترا و150 مترا ويتم السداد كل 3 أشهر.

وتجهز هيئة المجتمعات العمرانية لتسليم وحدات المرحلة الأولى من مشروع «دار مصر» ويجرى إعداد محاضر التسليم للحاجزين فى أجهزة المدن الجديدة.

وتسلمت الهيئة عددا من عمارات «دار مصر» من الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة المنفذة للمشروع وسيتم استلام عمارات جديدة خلال الشهر الجارى.

ويتضمن أسلوب سداد وحدات «دار مصر» دفع 10% من قيمة الوحدة عند التقدم للحجز و10% أخرى عند التخصيص بجانب 4 أقساط سنوية بواقع 30 أو 40 ألف جنيه يتبعها سداد باقى ثمن الوحدة على 16 قسطا ربع سنوى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/05/18/1023678