منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




محافظ القاهرة: استرداد أكثر من 3 ملايين متر مربع أملاك دولة


قال المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، بإنه تم أمس فقط استرداد 143 ألف متر مربع خلال حملات إزالة التعديات على أراضي الدولة والتي تقوم بها أجهزة المحافظة والأحياء بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة وأجهزتها المختلفة بتنفيذ 54 إزالة ليصل إجمالي مساحة الأراضي المستردة أكثر من 3 ملايين متر مربع “أغلبها مساحات أراضي فضاء مقام عليها مبانى غير مأهولة بالسكان وأسوار وغرف ومنشأت تحت الإنشاء”.

جاء ذلك عقب جولة تفقدية للمحافظ، اليوم السبت, يرافقة اللواء خالد عبد العال مساعد أول وزير الداخلية ومدير أمن القاهرة، لتفقد أحد المواقع التي تم استردادها الواقعة علي طريق الاوتوستراد بنطاق حي الخليفة وتبلغ مساحتها 30 ألف متر مربع (قام أحد الأفراد بالاعتداء عليها واستخدامها لإقامة مصنع للطوب الهاشمي وتجميع مخلفات الرخام والجرانيت والبلاط مع إقامة منزل تقيم به أسرته ومزود بالمرافق .. ومجاورة لجراج تابع لهيئة نظافة وتجميل القاهرة)، بالإضافة إلى استعادة 11 ألف متر مربع بطريق الاتوستراد كانت مستغلة من قبل أحد الأفراد بإدارة كافتيريا داخل غابة شجرية.

كما تمكنت أجهزة حي التبين باسترداد مساحة أرض تبلغ حوالي 5 أفدنة مشغولة ببعض بعض الغرف المقامة بالحجر الأبيض وأسوار، وفي المنطقة الشرقية تم استرداد مساحة أرض بحي السلام ثاني على مساحة 7 أفدنة بجوار مشروع معا لتطوير العشوائيات تم إخلائها من الاعتداءات المقام عليها من أسوار وحجرات وتسليمها لمؤسسة معا لاستكمال مشروعاتها بالمنطقة.

وأكد المحافظ, وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط, أن القوات المتواجدة مع حملات الازالة لتأمينها لم تواجه أي مقاومات أو اعتراضات تذكر وأن الأعمال كلها تمت بدون مواجهات، مع استمرار الحملات يوميا دون انقطاع أو توقف خلال العطلات والأجازات الرسمية .

وأضاف المهندس عاطف عبد الحميد، أن المحافظة تلقت عددا من الطلبات من أصحاب مصانع وورش تعمل بالفعل وتقوم بالإنتاج لتقنين أوضاعها وسداد حقوق الدولة وهو ما يتم دراستة الان بواسطة اللجان المتخصصة المشكلة بمعرفة المحافظة.

وأشار إلى أنه تقرر تشكيل لجنة بكل حي من أحياء القاهرة البالغ عددها 38 حيا برئاسة سكرتير الحي وتضم كل من رئيس المتابعة الميدانية بالحي ومديري الأملاك والإسكان وفردين من قوات الشرطة يتم تعيينهم بمعرفة مأمور القسم تكون مسئولة عن المرور اليومي على جميع التعديات والتي تم إزالتها في نطاق الحي والتأكد من عدم عودة التعدي عليها مرة أخرى، وفي حالة اكتشاف أي حالة تعدي يتم رصدها فورا” وإبلاغ رئيس الحي ومأمور القسم التابع له لتحريك حملة فورية لإزالة التعديات واتخاذ الاجراءات القانونية ضد المخالف ورفع تقرير يومي بالنتائج إلى كل من رئيس الحي ومأمور القسم .ئ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: القاهرة مصر

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/05/20/1023990