منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



STC السعودية تؤسس صندوق رأسمال مخاطر بقيمة 500 مليون دولار


الشركة تمول الصندوق من مواردها الذاتية للاستثمار في القطاعات الرقيمة والتقنية

وافق مجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية اليوم الخميس على تأسيس صندوق رأس المال المخاطر بقيمة 500 مليون دولار للاستثمار في القطاعات الرقمية والتقنية.

 وأعلنت الشركة، في بيان أرسلته لسوق المال السعودية أنها ستمول الصندوق من مواردها الذاتية على 5 شرائح متساوية، قيمة الشريحة الواحدة 100 مليون دولار .

وتهدف STC من هذا الصندوق الاستثمار في القطاعات الرقمية والتقنية الواعدة ذات القيم المضافة وسريعة النمو، إضافة إلى التنمية الشاملة للمنظومة الرقمية في المنطقة، التي تُعد محرك رئيس للتحول في الاقتصاد الرقمي.

تأتي هذه الخطوة متوافقة مع استراتيجية الشركة، التي تهدف لتنويع استثماراتها، حيث أشارت الاتصالات السعودية إلى أن أداء الصندوق لن يقتصر على الاستثمار في المال المخاطر فقط، حيث سيقوم أيضا بالاستفادة من أصول الشركة لمساندة استثماراتها بالتوسع والنمو.

كانت أرباح شركة “الاتصالات السعودية” قد نمت بمعدل 5.4% في الربع الأول من العام الحالي مسجلة 2.5 مليار ريال، مقارنة بـ2.3 مليار ريال في الربع المقابل من العام الماضي، بدعم من ارتفاع إجمالي الإيرادات بقيمة 334 مليون ريال خلال الربع الفترة.

وأقر مجلس إدارة شركة “الاتصالات السعودية” توزيع أرباح نقدية بنسبة 10% ،بواقع ريال واحد للسهم على المساهمين، عن الربع الأول من العام 2017، بإجمالي مبلغ موزع ملياري ريال.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/05/25/1026653