منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“اوراسكوم للفنادق” تستهدف طرح مشروعين سكني خلال 2017


الشركة تنتهى من تأجير أول مشروع إدارى فى “الجونة”

قالت شركة «أوراسكوم للنفادق والتنمية»، إنها تخطط لطرح مشروعين سكنيين، خلال العام الحالى، على أن يتم إطلاق المشروع الأول خلال الربع الثانى، فيما سيشهد الربع الرابع من العام الحالى إطلاق المشروع الثانى.

وقالت وحدة البحوث بشركة «فاروس القابضة»، إنه خلال اجتماعها مع إدارة «أوراسكوم للفنادق» أوضحت اﻷخيرة أن أسعار الوحدات فى مدينة الجونة يتم تسعيرها بالدولار ودفع ما يعادلها بالجنيه عند سعر صرف 13.75 جنيه/ دولار، وأوضحت الإدارة أن السعر غير ثابت، وقد يتم تغييره فى طروحات مشروعات الإسكان المقبلة.

وأوضحت إدارة الشركة، من المخطط أن تقوم الشركة بتطوير مخزون الأراضى المتبقية فى الجونة، بنفسها، بعكس باقى شركات التطوير العقارى.
يذكر أن الشركة تقدم تسهيلات للسداد على 5 سنوات فى مشروعاتها، والتى يتم تسليمها بعد عامين من تاريخ التعاقد.

ارتفعت نسب إشغال فنادق الشركة خلال الربع الأول من العام الحالى إلى 74%، بعد تنفيذ إدارة الشركة استراتيجية جديدة فى إدارة الفنادق، كما تخطط الشركة لترميم بعض الفنادق، ويمثل السائحون الأجانب نحو 80% من الزائرين، و20% مصريين.

وعن إيرادات الفنادق، فإن الشركة تمتلك 3 فنادق فى خليج مكادى تم التعاقد مع شركة جيرمان تور أوبريتور لتأجير الفنادق الثلاثة مقابل 3.3 مليون يورو سنوياً، بالإضافة إلى أن الشركة لديها 3 فنادق عاملة فى طابا هايتس من أصل 6 فنادق، ويتم التركيز على السائحين الأردنيين، فيما ارتفعت نسبة إشغال فندق «زا بيوم لاكسيد» فى الفيوم إلى 55% خلال الربع الأول من 2017، وتخطط الشركة ﻹنشاء مشروع سكنى فى المنطقة خلال الربع الثانى من 2017.

طرحت «أوراسكوم للفنادق» المرحلة الأولى من مشروع G-Space كتجمع إدارى فى الجونة والتى تم تأجير كل المكاتب المطروحة فى شهر أبريل الماضى، وتجهز الشركة حالياً لطرح المرحلة الثانية من المشروع، كما تتفاوض الشركة لتوسعة أعمالها فى الساحل الشمالى.

ورغم ارتفاع السهم منذ التعويم بنسبة 179% من مستوى 4 جنيهات إلى 11.15 جنيه، فإن «فاروس» أبقت على نظرتها بزيادة الوزن النسبى للسهم، مع تحديد قيمة عادلة 17.05 جنيه، فى ظل وجود مخزون أراض غير مطورة 22 مليون متر مربع فى الجونة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/05/29/1027358