منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«لافارج» تنشئ مصنعاً للوقود البديل بالسويس باستثمارات 250 مليون جنيه


«القاضى»: اتفاق مع «السويس للتنمية الصناعية» على تخصيص 28 ألف متر لتنفيذ المشروع بنظام حق الانتفاع

 

تعتزم شركة جيو سايكل لتدوير المخلفات، إحدى شركات لافارج هوليسم العالمية للأسمنت، إنشاء مصنع جديد للوقود البديل بالسويس، باستثمارات 250 مليون جنيه خلال الفترة المقبلة.

وقال عمرو القاضى، المدير التنفيذى للشركة، إن «جيو سايكل» تعاقدت مع شركة السويس للتنمية الصناعية (المالكة للأرض) على تخصيص 28 ألف متر مربع بنظام حق الانتفاع لتنفيذ المشروع.

وأضاف «القاضى» لـ«البورصة»، أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والفريق مهاب مميش، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اعتمدا، الأحد الماضى، عقود تنفيذ 15 مشروعاً بالمنطقة الصناعية بالعين السخنة فى مجالات البتروكيماويات والأسمدة وصناعة المحاليل الطبية والأدوية والمنتجات الورقية وبعض الصناعات الأخرى.

وأوضح أن عقد إنشاء مصنع الوقود البديل التابع لشركة جيو سايكل كان ضمن العقود التى وقعها مجلس الوزراء والهيئة الاقتصادية لقناة السويس.

وقدر «القاضى» مساحة المصنع الجديد بنحو 28 ألف متر مربع، وقال إنه سيعمل بطاقة إنتاجية 450 ألف طن وقود بديل سنوياً، ومن المقرر تشغيله أغسطس المقبل.

وتضم مجموعة «لافارج هوليسم» 50 شركة و80 مصنعاً للمعالجة الأولية للمخلفات، و180 مصنع أسمنت على مستوى العالم، وتضم الشركة 2000 موظف حول العالم متخصصين فى إدارة المخلفات.

وأوضح «القاضى»، أن مصانع «جيوسايكل» مزودة بنظام الإدارة البيئية وفقاً لمعايير الأيزو 14001، بالإضافة إلى البرنامج العالمى لإدارة المخاطر «آسيرت».

وأشار إلى أن الشركة وقعت بروتوكول تعاون مع محافظة الشرقية قبل أشهر لإنشاء مصنع للمخلفات يضم 4 خطوط فرز مخلفات، بطاقة 400 طن يومياً من المخلفات، و140 ألف طن سنوياً.

وذكر أن الشركة تستفيد من الوقود البديل المستخرج من المخلفات، فى مصنع أسمنت لافارج – هولسيم مصر بالعين السخنة، ما يوفر استيراد الوقود الأحفورى مثل المازوت والفحم.

وقال إن جيو سايكل مصر وقعت منتصف 2015 عقدين لإدارة وتشغيل مصنعين لتدوير المخلفات البلدية الخاصين بكل من محافظة السويس ومحافظة القليوبية، بقدرة استيعابية تصل إلى 800 طن يومياً بالمحافظتين.

وقال إن الشركة تعمل على توفير مصادر الطاقة البديلة إلى صناعة الأسمنت منذ 2012، وعالجت ونقلت ما يزيد على 800 ألف طن من المخلفات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/06/13/1032079