منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«شعبة اﻷرز» تعرض على «التموين» مقترحات لتسعير المحصول الجديد


تعقد وزارة التموين والتجارة الداخيلة اجتماعا مع شعبة الأرز باتحاد الصناعات عقب انتهاء إجازة عيد الفطر لتحديد أسعار توريد الأرز للموسم المقبل والذى يبدأ منتصف أغسطس من كل عام.

وقال شريف عبد الخالق نائب رئيس شعبة الأرز بغرفة الحبوب لـ«البورصة» إن الشعبة ستعقد اجتماعا مع الدكتور على المصيلحى وزير التموين عقب العيد لتقديم مقترحات بأسعار الأرز خلال الموسم المقبل.

أوضح شريف أن الشعبة ستعقد اجتماعا اليوم مع المصيلحى لمناقشة أزمة تأخر فحص الأرز الذى يتم توريده والتأكد من مطابقته للمواصفات من قبل الشركة المختصة، والتى لا يتوافر بها عدد مراقبين كافٍ للمرور على المستودعات التابعة لشركتى الجملة «المصرية والعامة» بجميع محافظات الجمهورية.

أضاف عبدالخالق أن الشعبة ستناقش أيضا تأثير تأخر الفحص على معدلات التوريد بجانب الغرامات التى يتم تحريرها على المضارب، رغم التزامها بتسلم الحصص المقررة فى مواعيدها فى صورة أمانة لحين الانتهاء من الفحص.

وفى مارس الماضى تعاقدات الوزارة مع عدد من مضارب القطاع الخاص على توريد الأرز بسعر 6350 جنيها ليصل للمستهلك بسعر 6500 جنيه.

وأشار يسرى الدسوقى عضو شعبة الأرز إلى ان اسعار الأرز الشعير مستقرة منذ فترة عند 4500 جنيه للطن الرفيع الحبة و4600 جنيه للطن عريص الحبة.

أوضح ان الأسعار حاليا تعد مرتفعة خاصة مع اقتراب الموسم الجديد ومن المفترض الا تزيد فى الوقت الحالى 4000 جنيه للطن، ولكن دخول شهر رمضان وزيادة الطلب نسبيا ادى إلى عدم انخفاض الأسعار.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: التموين

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/06/18/1032890