منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




تحالف «أوراسكوم ـ لافارج» يرفع استثماراته فى إنتاج الطاقة من المخلفات لـ600 مليون جنيه


مصادر: الاستثمارات حتى نهاية 2018.. ومفاوضات لإنشاء 8 مصانع فى محافظات منها المنيا والجيزة

 

يعتزم تحالف أوراسكوم للإتصالات والإعلام ولافارج هوليسم المتخصصة فى صناعة الأسمنت والوقود البديل رفع استثماراته فى قطاع إنتاج الوقود البديل من المخلفات لـ 600 مليون جنيه حتى نهاية 2018.

وقالت مصادر لـ «البورصة» إن أوراسكوم للاتصالات والإعلام ولافارج يستهدفان التوسع فى إنتاج الوقود البديل خلال الثلاث سنوات المقبلة، ويتفاوضان لإنشاء 8 مصانع فى محافظات مختلفة بنظام حق الانتفاع من ضمنهما المنيا والجيزة، ورفضت الإفصاح عن تفاصيلها لحين إتمام التعاقد.

أوضحت أن التحالف يسعى لرفع استثماراته فى قطاع تدوير المخلفات لإنتاج الوقود البديل لتصل إلى 600 مليون جنيه حتى 2018.

وقال تامر المهدى أوراسكوم العضو المنتدب لشركة أوراسكوم «OTMT» تعتزم التوسع فى هذا القطاع بشكل أكبر خلال الفترة السنوات المقبلة، ويجب على الحكومة أن تساند الشركات الراغبة فى الدخول فى هذا المجال من خلال تسهيل الإجراءات اللازمة لإعادة تشغيل المصانع المتوقفة عن العمل.

وأوضح أن المخلفات الحيوانية والعضوية «البايوماس» فى مصر تقدر بنحو 20 مليون طن سنوياً، ومن الممكن الاستفادة منها فى توليد طاقة تعادل 500 ميجاوات سنوياً، وقد تعاقد تحالف «وأوراسكوم ـ لافارج» مع وزارة البيئة منذ عدة أشهر لتدوير ما يقرب من 600 ألف طن مخلفات سنوياً،

وقال عمرو القاضى المدير التنفيذى لشركة جيوسايكل إحدى شركات لافارج هوليسم، لـ«البورصة» إن تحالف أوراسكوم لافارج إنتهى من دراسات الجدوى اللازمة للشراكة مع أوراسكوم فى قطاع الوقود البديل، وسيتم إنشاء مصنعين بالقرب من منطقة العين السخنة، وتأهيل مصنع شبرامنت بمحافظة الجيزة قبل نهاية العام الجارى.

ووقعت «أوراسكوم» بروتوكول تعاون مع «لافارج» بشأن تشغيل مصنع شبرامنت، على هامش المؤتمر الاقتصادى الذى عقد بشرم الشيخ ى، لتدوير 3 آلاف طن مخلفات يومياً مع بدء التشغيل.

وأضاف أنه من المقرر عقد اجتماع مع العضو المنتدب لأوراسكوم بعد أسبوعين للاتفاق على خطوات البدء الفعلى التى سيتم اتخاذها خلال الأشهر المقبلة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/06/18/1033120