“التجاري الدولي” يبيع 10% من “سى أى كابيتال” بـ 101.4 مليون جنيه


نفذ “البنك التجاري الدولي مصر” عملية بيع 9.99% من حصته في شركة “سي أي كابيتال القابضة” بقيمة إجمالية 101.42 مليون جنيه، بعد موافقة الجهات الرقابية.

وأضاف البنك أنه احتفظ بحصة اقلية في سي أي كابيتال تبلغ نحو 13.46%.

وفي مارس الماضي باع البنك 74.75% من حصته في شركة “سي آي كابيتال” بقيمة 710.1 مليون جنيه.

قال محمود عطا الله الرئيس التنفيذي لشركة “سي أى كابيتال القابضة” في تصريحات سابقة للبورصة، إن البنك التجاري الدولي لم يفرط في اكثر من 2% من حصته المتبقية فى بنك الاستثمار سى أى كابيتال القابضة ، البالغة 25.4%، بعد تنفيذ الصفقة اليوم فى البورصة المصرية.

اضاف فى تصريحات خاصة لـ”البورصة”، أن الشركة لا تمانع تلقي طلبات شراء حصص اضافية خلال الفترة الحالية.

وسبق أن قال رجل الاعمال ممدوح عباس لـ”البورصة”، أنه يعتزم تقديم عرض شراء من جديد على حصة تصل الى 2% من بنك الاستثمار “سي اي كابيتال”.

قالت البورصة المصرية فى اعلان على شاشات التداول اليوم ، أنه تم تنفيذ صفقة شراء عدد من المستثمرين لنسبة 74.75% من الأسهم المصدرة لشركة سى آى كابيتال القابضة، والمملوكة بنسبة 99.99% للبنك التجارى الدولى- مصر، بقيمة إجمالية قدرها 710.15 مليون جنيه.

وأعلن البنك التجاري الدولي حصوله على موافقة الهيئة العامة للرقابية المالية، لبيع حصة من شركته التابعة “سي اي كابيتال” مع عدد من كبار المستثمرين المصريين والعرب من الأفراد والمؤسسات غير المرتبطة.

وأضاف البنك أنه يدرس في الفترة الحالية التصور النهائي للصفقة، وجاء ذلك ردًا على توقيع البنك اتفاقية شراء أسهم “Share Purchase Agreement” (SPA” مع مجموعة من المستثمرين المصريين والعرب لبيع حصة من شركة “سى أى كابيتال القابضة”

وذكر عطا الله أن الشركة تستهدف رفع الأصول المدارة من 8 مليارات جنيه الى 10 مليارات جنيه، بزيادة قدرها 25% خلال العام الحالى.

أضاف أن جميع الزيادات في الأصول المدارة ستكون في الأسهم، بسبب قرارات البنك المركزي لأدوات الدين.

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/07/05/1035501