منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




 هبوط مخزون إنتاج السجائر إلى 3.5 يوم بالشركة الشرقية للدخان


مصدر بالشركة: لا زيادة فى الأسعار لحين صدور قرار رسمى من الدولة

انخفض مخزون منتجات السجائر تامة الصنع إلى تغطية طلبات 3.5 يوم فى ضوء زيادة طلبات التجار منذ بداية يوليو الحالى، وعملت الشركة خلال الفترة الماضية على رفع مخزون إنتاجها التام لتغطية 21 يوم.

وكشف مسئول بارز بالشركة الشرقية للدخان عن زيادة إقبال التجار على شراء كميات أعلى من السجائر المحلية والأجنبية، عقب انتهاء إجازة عيد الفطر والتى استمرت نحو أسبوع، وأن الشركة كانت متوقفة خلالها، ما خفض مخزون الإنتاج التام المكون خلال النصف الأول من العام الحالى من 21 يوماً إلى 7 أيام ثم 3.5 يوم.

وأوضح أن إنتاج الشركة اليومى عند مستويات 270 مليون سيجارة، منها 210 ملايين سيجارة لـ«الشرقية للدخان» وأكثر من 60 مليون سيجارة تصنعها للشركات الأجنبية.

أضاف أن التجار يشترون فوق حصصهم المعهودة لتخزينها، إثر شائعات عن زيادة أسعار السجائر، موضحاً أنه لا توجد أى زيادة فى الأسعار، وأن القرار يستلزمه تعديل تشريعى تقدمه وزارة المالية لمجلس النواب قبل إقرار أى زيادة، وهو ما لم يحدث.

وكانت الحكومة ممثلة فى وزارة المالية، قد نفت، مطلع الشهر الحالى، صدور أى قرار لرفع أسعار السجائر أو فرض زيادات ضريبية جديدة.

وأكد المسئول، أن ارتفاع أسعار السجائر فى السوق يعد جشعاً من التجار، والشركة الشرقية تلتزم ببيع منتجاتها بالأسعار الرسمية، كما أن أى رفع لأسعار منتجات الشركة من السجائر سيدفعها فى الدخول للشريحة المتوسطة.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/07/06/1035655