منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






العربى الإفريقى الدولى يطلق حملة «خلى الساحل ساحر» للعام الثالث


أطلق البنك العربى الإفريقى الدولى المبادرة البيئية للحفاظ على الشواطئ المصرية «خلى الساحل ساحر» Keep the Coast Clean والتى تستهدف نشر الوعى بالمجتمع حول خطورة قضية تلوث الشواطئ والأضرار التى تصيب الإنسان والبيئة جراء سلوكيات فردية.
وترتكز المبادرة على التوعية بمخاطر ملوثات الشواطئ التى تهدد الحياة البحرية ووضع إرشادات لتقويم السلوك الفردى للأشخاص، وتتضمن الحملة إقامة ورش عمل فنية تثقيفية للأطفال وبرامج مسابقات للكبار تحث على الالتزام والشعور بالمسئولية تجاه البيئة والمجتمع وذلك بالتعاون مع مراكز متخصصة فى إدارة مثل هذه الأنشطة.
وتشير الدراسات إلى أن هناك ما يقرب من 2500 نوع من المخلفات فى كل كيلومتر من الشاطئ ويترأس القائمة خمسة ملوثات أساسية وتشمل أعقاب السجائر والاكياس البلاستيكية والعبوات المعدنية والزجاجات البلاستيكية والحاويات الزجاجية، وصممت حملة البنك للتوعية بمضار هذه الملوثات الخمسة على الحياة البحرية واستعرضت تفصيلا الاثار السلبية الناجمة عنها.
وقال حسن عبدالله الرئيس التنفيذى للبنك العربى الافريقى الدولى «إن المحافظة على البيئة مسئولية مشتركة للمؤسسات والافراد وتأتى مبادرة المحافظة على بيئة السواحل المصرية فى سياق حرصنا على تفعيل التنمية المستدامة والتى بدأها البنك منذ 2004».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك

نقل 124 قطعة أثرية لمتحف سوهاج
خالد العنانى وزير الاثار
تصدير 4 آلاف نموذج أثرى لأمريكا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsaanews.com/2017/07/16/1037797