منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




طرح 2 مليون متر مربع أراضٍ بـ”السادات” لـ”المطورين” بعد أسبوعين


«التنمية الصناعية» تفتح باب سحب كراسات شروط تطوير 3 مجمعات بالصعيد.. اليوم
بدء تلقى عروض شركات التطوير الصناعى منتصف أغسطس

علمت «البورصة»، أن هيئة التنمية الصناعية ستطرح مناقصة تطوير 2 مليون متر مربع أراض بمدينة السادات الصناعية، على شركات التطوير الصناعى، بعد أسبوعين.
وقالت مصادر حكومية، إن الطرح الجديد سيخصص لجميع الأنشطة الصناعية، وإنه سيسهم فى زيادة الاستثمارات بمدينة السادات الصناعية بشكل كبير خلال السنوات الثلاث المقبلة.
وكانت هيئة التنمية الصناعية تعتزم طرح المناقصة الجديدة على شركات المطور الصناعى يونيو الماضى، لكنها أرجأتها لحين الانتهاء من طرح 3 مجمعات صناعية جاهزة بالصعيد.
وذكرت المصادر، أن الهيئة استقرت على طرح الأراضى الجديدة للمطورين بنظام التمليك، بدلاً من حق الانتفاع، خاصة أن النظام الأخير لم يحظ بقبول الشركات.
ويعد الطرح الجديد هو الأول من نوعه منذ 10 سنوات، إذ لم تطرح التنمية الصناعية منذ عام 2007 أراضٍ لشركات المطور الصناعى بسبب شكاوى المستثمرين من ارتفاع أسعار الأراضى.
ووضعت «التنمية الصناعية» الأشهر الماضية، ضوابط لمنع تلاعب شركات المطور الصناعى بالأسعار أو تسقيع الأراضى، تضمنت الزام الشركة بإنهاء أعمال ترفيق الأراضى وتسليمها للمستثمرين خلال 3 سنوات، بحيث تنتهى الشركات من ترفيق الأراضى خلال العام الأول، وتبدأ إجراءات إنشاء المبنى الإدارى والتسليم للمستثمرين خلال العامين التاليين.
وتعمل 9 شركات مطور صناعى بالسوق المصرى، تدير 12 منطقة صناعية متعددة الأنشطة بمدن «العاشر من رمضان، والسادس من أكتوبر، والشرقية، والسادات، وبرج العرب»، وفقاً لبيانات هيئة التنمية الصناعية.
وأشارت المصادر إلى اعتزام الهيئة فتح باب سحب كراسات شروط تطوير وإنشاء 3 مجمعات صناعية جاهزة بالصعيد، اليوم الاثنين.
وكانت هيئة التنمية الصناعية طرحت الأسبوع الماضى، مناقصة لتطوير 3 مجمعات صناعية جاهزة بالفيوم والمنيا وبنى سويف، ودعت شركات التطوير الصناعى لتقديم عروضها.
ونقلت «البورصة» عن مصادر حكومية الخميس الماضى، أن شركتى بولاريس الدولية للمناطق الصناعية، و«سى بى سى» التابعة لمجموعة مواد الإعمار القابضة السعودية، تعتزمان المنافسة على إنشاء وتطوير وإدارة المجمعات الثلاثة.
وتغلق «التنمية الصناعية» باب سحب كراسات الشروط بعد أسبوعين، ومن المقرر أن تبدأ تلقى العروض من شركات التطوير الصناعى منتصف أغسطس المقبل.
وتتيح «التنمية الصناعية» فى الطرح الجديد الفرصة لشركات التطوير الصناعى التقدم بعرض لإدارة مجمع صناعى أو أكثر من المجمعات المطروحة، ولم تقصر الأمر على مجمع واحد.
ويأتى الطرح الجديد ضمن المرحلة الثانية من مبادرة وزارة الصناعة «مصنعك جاهز بالترخيص»، والتى تضمنت فى المرحلة الأولى منه إنشاء 3 مجمعات صناعية بمدن بدر والسادات وجنوب الرسوة الصناعية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/07/24/1039290