منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




البورصة توقف التداول على “غاز مصر” للرد على “المركزي للمحاسبات”


قررت إدارة البورصة، إيقاف التداول على سهم “غاز مصر” لحين رد الشركة على ملاحظات تقرير فحص الجهاز المركزي للمحاسبات عن القوائم المالية للفترة المنتهية في مارس الماضي.

وقال الجهاز المركزي للمحاسبات في تقريره، إن القوائم المالية الدورية المرافقة لا تعبر بعدالة ووضوح في جميع جوانبها الهامة عن أدائها المالي وتدفقاتها النقدية خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس الماضي.

وأضاف الجهاز أن قائمة الدخل لم تتضمن عرض أرقام الفترة من يناير إلى مارس 2017 والفترة المثيلة لها.

وأشار الجهاز إلى أن القوائم تضمنت حساب الأراضي بنحو 574.5 ألف جنيه تكلفة قطعة أرض مملوكة للشركة بحلوان بمساحة 929.95 متر مربع غير مستغلة منذ أكثر من 15 عام، مؤكد على سرعة استغلال الأرض بما يعود بالنفع على الشركة.

صعد سهم “غاز مصر” لأعلى مستوياته منذ الإدراج إلى مستوى 223 جنيه، بعد مقترح الشركة بمضاعفة رأس المال المصدر والمدفوع عبر توزيع أسهم مجانية.

وارتفع السهم بنسبة 20.9% ليستقر عند سعر 223 جنيه، بقيم تداولات بلغت 6.6 مليون جنيه.

ووافق مجلس إدارة الشركة يوم الخميس الماضي، على مضاعفة رأس المال المصدر والمدفوع من 120 مليون جنيه إلى 240 مليون جنيه، عبر توزيع أسهم مجانية بواقع سهم مجاني لكل سهم.

على أن تمول الزيادة من رصيد احتياطي تمويل مشروعات الغاز وفقاً للمركز المالي في 31 ديسمبر 2016، مع تعديل المادتين 6 و7، والعرض على الجمعية العامة.

وتقرر تعديل المادة 3 الخاصة بغرض الشركة، والمادة 4 الخاصة بمركز الشركة ومحلها القانوني.

واعتمد المجلس نموذج الإفصاح بغرض السير في إجراءات زيادة رأس المال، وتفويض رئيس المجلس في إجراء التعديلات وفقاً لتوجيهات الجهات الرقابية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/07/25/1039610