منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



وزير النقل يدرس مع السفير الصينى مشروعات القطار المكهرب وتطوير خط قطارات أبوقير


اجتمع الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، مع سونغ اى قوه، سفير الصين اليوم؛ لبحث سبل التعاون بين الجانبين فى مجالات النقل المختلفة.

وتم عرض آخر المستجدات الخاصة بالقطار الكهربائى؛ حيث قاربت إجراءات توقيع عقد المشروع على الانتهاء، وجدير بالذكر، أن هذا المشروع المهم يمتد من محطة عدلى منصور مروراً بالعاصمة الإدارية الجديدة ووصولاً إلى العاشر من رمضان، حيث أوضح الدكتور هشام عرفات، أن وزارة النقل حريصة على تنفيذ المشروع فى أسرع وقت؛ نظراً إلى أهميته الكبيرة فى ضوء تقدم الأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة.

أكد وزير النقل أهمية الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين، مشيراً إلى أن هناك عدداً من المشروعات المشتركة القائمة والمستقبلية بين الجانبين.

كما دارت المناقشات على أهمية تنفيذ مشروع تطوير خط أبوقير بمحافظة الإسكندرية لما يمثله هذا الخط من أهمية كبرى لمواطنى محافظة الإسكندرية؛ حيث أكد وزير النقل ضرورة قيام الشركة الصينية بتقديم جميع الدراسات المطلوبة لتنفيذ هذا الخط.

ثم ناقش الطرفان التعاون فى مجال النقل النهرى، حيث أشار الوزير إلى أن هناك اهتماماً كبيراً من الوزارة لتعظيم دور نهر النيل فى نقل البضائع لتخفيف العبء على الطرق التى تتكلف الملايين فى أعمال الصيانة السنوية وعرض الجانب الصينى إمكانية إعداد دراسة جدوى خاصه بتطوير النقل عبر نهر النيل، كما بحث الجانبان إمكانية التعاون فى قطاع النقل البحرى خاصة التعاون فى مجال المحطات متعددة الأغراض فى الموانئ المصرية (الإسكندرية – دمياط – سفاجا).

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الصين النقل

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/07/30/1040624