منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




إكسون موبيل مصر تستثمر فى تنمية الفرق الفائزة استكمالاً لرعايتها لـ MECA للعام السادس


«نهاد شلباية»: مشروعات الطلاب تنم عن وعى عميق باحتياجات المجتمع المصري
تواصل شركة إكسون موبيل مصر رعايتها ودعمها لأكاديمية MECA التى تهدف إلى القضاء على الفجوة بين الدراسة الأكاديمية والواقع العملى، وذلك للعام السادس على التوالى.

واستكمالاً لهذه الرعاية تقدم شركة إكسون موبيل مصر لطلاب الفرق الفائزة فرصاً للتدريب ورفع كفاءتهم، حيث تم الإعلان فى الحفل الختامى لأكاديمية MECA عن الفرق الثلاثة الفائزة وهى: فريق «نورماندى واشترى من عندي»، فريق «تيرا»، وفريق «فيدا النيل» التي نجحت فى طرح حلول ورؤى متطورة للاستفادة من نهر النيل.

MECA هى نشاط طلابى بدأ بكلية الهندسة بجامعة عين شمس فى عام 2005، ويتكون من الحروف الأولى لأقسام الهندسة المختلفة كالهندسة الميكانيكية والكهربائية والمدنية والمعمارية، تأسست أكاديمية MECA فى عام 2007 بمبادرة من ثمانية طلاب تهدف إلى تدريب الطلاب على طريقة عمل الشركات العالمية فى أربعة مجالات هي: التسويق والتطوير والموارد البشرية والعلاقات الخارجية، وتعتمد فكرة الأكاديمية على تدريب الطلاب المشاركين على أحد المجالات المطروحة، بالإضافة إلى تنمية عدد من المهارات البشرية لديهم ثم الدخول فى منافسة بين فرق العمل لتقييم استفادة الطلبة منها، ويتم اختيار الفرق الفائزة فى النهاية لتقديرها ومنحها جوائز.
وسوف يبدأ التدريب المكثف بشركة إكسون موبيل مصر لطلاب الفريق الأول على يد موظفى الشركة الذين يتطوعون فى الأكاديمية فى شهر أغسطس 2017، بالإضافة إلى منح شركة إكسون موبيل مصر طلبة الفرق الفائزة الثلاثة تدريب لتنمية المهارات الشخصية ومهارت العمل الجماعى على يد شركة متخصصة فى مجال تنمية الشباب وذلك فى شهر سبتمبر 2017.
من جانبها اشادت نهاد شلباية مديرة العلاقات الحكومية والخارجية بشركة إكسون موبيل مصر بأفكار الطلاب الثرية قائلة: «قدم الطلاب هذا العام حلولاً رائعة للاستفادة من نهر النيل فى مجالات عدة سواء بتنشيط السياحة أو استخراج طمى النيل للاستفادة به فى الزراعة بدلا من الأسمدة الكيماوية، فضلا عن زيادة الثروة السمكية. وكل المشروعات الفائزة تنم عن وعى عميق لدى طلاب أكاديمية MECA باحتياجات المجتمع المصرى، ورغبة حقيقية فى تقديم حلول متكاملة ومتطورة لإجابة هذه الإحتياجات».
واستفاد هذا العام عدد 300 طالبا من خبرة 24 متطوعاً من موظفى ومديرى شركة إكسون موبيل مصر الذين قاموا بتصميم المناهج وإلقاء محاضرات وعقد ورش عمل مع طلاب MECA، فى محاولة منهم لنقل خبراتهم العملية لهؤلاء الطلاب بهدف مساعدتهم فى مواجهة الواقع العملى بعد التخرج.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/07/31/1040647