منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




30 مليون جنيه أقساطاً مسندة بمحفظة «فيوتشر للوساطة» خلال 6 أشهر


«المرسى»: استكمال رأس المال المدفوع لـ2 مليون.. وفرعان جديدان قبل نهاية 2017

أسندت شركة «فيوتشر للوساطة التأمينية» 30 مليون جنيه أقساطاً لشركات التأمين المتعاقدة معها خلال الستة أشهر اﻷولى من العام الجارى.
وتوقع محمد المرسى العضو المنتدب للشركة، وصول محفظة اﻷقساط المسندة بنهاية العام إلى 100 مليون جنيه، مقابل 50 مليونا كان مخططا لها، بما يعادل ضعف المستهدف.
وأرجع زيادة المحفظة المتوقعة بنهاية العام إلى توسع الشركة فى إسناد عدد من التغطيات الكبرى للشركات المتعاقدة معها إضافة إلى سعى الشركة لتوفير التغطيات التأمينية للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، والانتشار بتأمينات مخاطر عدم السداد.
وتضم محفظة «فيوتشر» 12 شركة تأمين بقطاعى تأمينات الممتلكات والحياة، وتستحوذ شركات «أكسا للتأمين» و«المتحدة للتأمينات العامة» و«بيت التأمين المصرى السعودى» و«المصرية للتأمين التكافلى ممتلكات» على نحو 75% منها.
وتتوزع النسبة المتبقية على عدد من الشركات الأخرى منها «مصر للتأمين» و«مصر لتأمينات الحياة»، و«إسكان للتأمينات العامة» و«وثاق للتأمين التكافلى».
أشار المرسى إلى استكمال «فيوتشر» لرأسمالها المدفوع إلى 2 مليون جنيه قبل نهاية 2017 للتوافق مع القانون 10 لسنة 1981 وتعديلاته بالقانون 118 لسنة 2008.
وقال إن الشركة تخطط للتوسع فى إسناد تغطيات مخاطر عدم السداد مع شركات «المصرية للتأمين التكافلى ممتلكات» و«إسكان للتأمين» و«الجمعية المصرية للتأمين التعاونى»، فيما تتعاقد حالياً مع «المهندس للتأمين» لإسناد تلك النوعية من التغطيات.
أضاف أن «فيوتشر» أسست مؤخرًا إدارة متخصصة بتأمينات مخاطر عدم السداد متوقعاً أن تشهد تلك النوعية من التغطيات نموًا متزايدًا خلال الفترة المقبلة فى ضوء المبادرة التى أطلقها البنك المركزى لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بقيمة 200 مليار جنيه.
أوضح «فيوتشر» تقوم حالياً بالتوزيع الإلكترونى لوثائق تأمينات السيارات الإجبارى لصالح شركة الدلتا للتأمين عبر 11 منفذاً مرورياً بالقاهرة والزقازيق، تستهدف الوصول بها إلى 20 منفذاً بنهاية شهر سبتمبر المقبل.
وذكر أن تجربة اﻹصدار اﻹلتكرونى لوثائق اﻹجبارى لصالح «الدلتا» أثبتت نجاحها فى القضاء على عمليات تزوير الوثائق بنسبة 100% فضلًا عن السرعة فى إصدار الوثيقة.
وكانت هيئة الرقابة المالية أصدرت قرارين لتفعيل منظومة الإصدار والتوزيع الإلكترونى لبعض وثائق التأمين من خلال شبكات نظم المعلومات لأول مرة فى مصر أغسطس الماضى.
وأشار المرسى إلى أن الشركة تستعد لافتتاح فرعين جغرافيين لها قبل نهاية العام الحالى، فيما تمارس نشاطها حالياً عبر مقرها الرئيسى بالقاهرة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: التأمين

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/08/01/1041103