منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



4.2 مليار ريال دعما حكوميا لـ STC والكهرباء السعودية لنشر خدمات النطاق العريض


تعتزم الحكومة السعودية تقديم دعم مالي للشركات الي ستقوم بتوصيل خدمات النطاق العريض بتقنية الألياف الضوئية.

ومن المقرر أن تدفع المملكة 4.26 مليار ريال لشركتي الاتصالات السعودية والسعودية للكهرباء لتمويل عملية توصيل النطاق العريض إلى مليوني موقع. ( الدولار يساوي 3.75 ريال سعودي)

وقالت شركة الاتصالات السعودية في بيان للبورصة اليوم الأربعاء، إنها ستحصل على نحو 2.7 مليار ريال “كدعم مالي” في إطار اتفاقها مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية.

 وستحصل الاتصالات السعودية على المبلغ على أقساط، مع تقديم بعض الإعفاءات المالية والتنظيمية، واعتبرت الشركة إن أثر المشروع سيكون إيجابيا عليها في المدى الطويل.

من جهتها، قالت الشركة السعودية للكهرباء إنها ستحصل على 1.56 مليار ريال من الحكومة لتوصيل “خدمات النطاق العريض بتقنية الألياف الضوئية عالية السرعة إلى حوالي 744.500 ألف موقع خدمة، على أن يتم الانتهاء تدريجياً منها حتى نهاية 2020.

وسبق أن وقعت شركة الاتصالات السعودية في شهر مايو الماضي، اتفاقا مع الحكومة لربط 1.3 مليون وحدة سكنية بخطوط ألياف ضوئية بنهاية عام 2020.

يأتي المشروع ضمن خطة نشر خدمات النطاق العريض عالي السرعة بكافة مناطق المملكة العربية السعودية.
ويتمثل المشروع في توصيل حوالي 1.3 مليون وحدة سكنية بخطوط ألياف بصرية، بتكلفة استثمارية متوقعة حوالي 7.3 مليار ريال ، على أن يجري تنفيذه خلال 4 سنوات تقريباً تنتهي بنهاية عام 2020.
تتضمن الاتفاقية برامج ومميزات تهدف إلى تحفيز الاستثمار في هذا النطاق لتعزيز البنية التحتية الرقمية في المملكة، وتوفير خدمات النطاق العريض بتقنية الألياف الضوئية عالية السرعة وبما يتوافق مع أهداف برنامج التحول الوطني 2020 والمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030.

 

السعودية- البورصة نيوز

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/08/02/1041661