منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



السعودية.. جبل عمر للتطوير تعتزم إصدار 4 مليارات ريال صكوكا


تعتزم شركة جبل عمر للتطوير السعودية، إحدى أكبر شركات التطوير العقاري في المملكة، إصدار صكوك بالعملة المحلية لجمع 4 مليارات ريال سعودي، خلال الأشهر القليلة المقبلة. (الدولار يعادل 3.75 ريال)

وقالت مصادر لوكالة رويترز، إن جبل عمر، التي حصلت على قروض بنكية خلال السنوات القليلة الماضية لدعم مشروعها الرئيسي للتطوير في مكة،قد عينت بنك البلاد لترتيب عملية جمع التمويل، وإن رجحت أن تتولي بنوك أخرى أدوارا رئيسية أيضا.

ولم توضح المصادر هل ستصدر الصكوك في إصدار واحد أم على عدة إصدارات على مدى فترة من الزمن.

وتحولت شركة “جبل عمر”، لتحقيق أرباح في النصف الأول من العام، قدرها 77.1 مليون ريال، مقارنة بخسائر 119.5 مليون ريالحققتها بنهاية النصف الاول من العام الماضي، بسبب ارتفاع إيرادات بيع الوحدات السكنية والإيرادات الفندقية.
وتلقت الشركة مؤخرا ردا إيجابيا من شركة ام القرى للتنمية والإعمار على خطاب نوايا غير ملزم سبق أن أرسلته لها للاستحواذ على كامل الشركة أو على حصة مسيطرة فيها، وستقوم الشركة بالتنسيق مع شركة أم القري للتنمية والإعمار للتوقيع على مذكرة تفاهم غير ملزمة خلال الأسابيع القادمة.
ومن المنتظر أن يشهد شهر أغسطس الجاري إتمام بيع الشركة لـ3 فنادق وعقارين تجاريين لصالح صندوق الإنماء، مقابل 6 مليارات ريال، كما سيشهد أكتوبر المقبل إتمام بيع 93 وحدة سكنية في المرحلة الثانية من مشروع جبل عمر لصندوق عقاري، تم توقيع مذكرة تفاهم مع شركة البلاد المالية بشأنه، مقابل 1.2 مليار ريال.
وإنتهت الشركة من المرحلة الأولى لمشروع جبل عمر، التي تتضمن 5 فنادق و3 أسواق تجارية، كما افتتحت فندق جبل عمر هيلتون وقاعة المؤتمرات الرئيسية في مكة المكرمة.

تأسست شركة جبل عمر للتطوير  السعودية عام 2006, برأس مال يبلغ 6.714 مليار ريال، بغرض تطوير وتعمير منطقة جبل عمر الوقعة بجوار ساحة المسجد الحرام ، وفي عام 2011 تمت زيادة رأسمال الشركة إلى 9.294 مليار ريال.
لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: السعودية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/08/14/1044604