منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«سياحة البرلمان» تعتزم تقديم طلبات إحاطة لـ«الداخلية» و«التضامن» بشأن الحج


تعتزم لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب تقديم طلب إحاطة إلى المسئولين عن حج قرعة وزارتى الداخلية والتضامن؛ بسبب المشاكل التى واجهها حجاج القرعة فى العام الجارى، من حيث التسكين أو عدم تقديم الخدمات المتكاملة لهم.

وقال النائب أحمد الإدريسى، عضو اللجنة، إن حجاج القرعة عانوا عدداً من المشاكل التى بدأت من عدم وجود فنادق لتسكينهم إلى جانب عدد من المشاكل أثناء أداء الحج.

وكان عدد من حجاج الداخلية والتضامن اشتكوا سوء الخدمات المقدمة إليهم من جانب المنظمين، فضلاً عن عدم وجود أماكن لتسكينهم.

أوضح أن اللجنة ستنظر مع شركات السياحة أى شكاوى من جانبها حول موسم الحج، منوها بعدم تلقى اللجنة أى شكاوى حتى الوقت الراهن؛ نتيجة انشغال العديد من الشركات السياحية باستكمال رحلاتها باﻷراضى السعودية.

أضاف أن اللجنة ستنظر، أيضاً، فى برامج الفائزين فى انتخابات مجالس إدارات الغرف السياحية لتقديم المساعدات التى يرغبون فيها، خاصة أن عدداً كبيراً من هذه البرامج يعتمد على دعم اللجنة.

لفت إلى أن اللجنة ﻻ يمكنها التدخل فى الانتخابات المزمع عقدها فى 10 سبتمبر الجارى؛ ﻷنها خارجة عن صميم عملها، لكن لن تتأخر لجنة السياحة والطيران عن النظر فى أى شكاوى من القطاع.

تابع أن اللجنة أجرت قبل شهور عدداً من الزيارات الميدانية إلى مطارات الغردقة الدولى والداخلة، والقاهرة، ولكن توقف نشاط اللجنة مؤقتاً أدى إلى عدم كتابة التقارير اللازمة عن الزيارات، واتخاذ القرارات اللازمة بشأنها.

شدد على أن اللجنة تضع نُصب عينيها تقليل العبء عن العاملين بقطاع السياحة فى ظل اﻷزمة الحالية التى تعانيها السياحة والتى بدأت قبل 6 سنوات وزادت حدتها قبل عامين مع سقوط الطائرة الروسية وسط سيناء ووفاة جميع من كانوا على متنها.

وكان القطاع السياحى واجه العديد من الأزمات خلال السنوات الماضية، منها حظر السفر الذى فرضته عدد من الدول اﻷوروبية على المقصد المصرى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/09/06/1049435