منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



عُمان تعلن العرض الفائز بالرخصة الثالثة للمحمول نهاية نوفمبر


أخطرت هيئة تنظيم الإتصالات في سلطنة عمان الشركات المتنافسة على الرخصة الثالثة للهاتف المحمول باستمرار عملية تقييم العروض التي تقدمت بها للفوز بالرخصة الثالثة لشبكة الهاتف المحمول حتى 30 نوفمبر المقبل.

وقالت ” مجموعة اتصالات الإمارات ” في بيان لها اليوم الإثنين، إنها تسلمت اخطارا من هيئة تنظيم الاتصالات في سلطنة عمان يفيد بإستمرار عملية التقييم حتى نهاية شهر نوفمبر المقبل.

كانت المجموعة قد تقدمت بعرض للحصول على الرخصة الثالثة لشبكة الهاتف المحمول في السلطنة ، وهي الخطوة التي وصفتها بأنها تنسجم مع الاستراتيجية التوسعية للمجموعة مع الأخذ بعين الاعتبار السمات المشتركة والقرب الجغرافي بين السوقين، إضافة إلى فرص التوافق المتاحة بينهما في هذا المجال .

وتتنافس مع اتصالات الاماراتية شركتا زين الكويتية والاتصالات السعودية، اللتان أكدتا تقدمهما بعروض منافسة على الرخصة الثالثة للمحمول بعمان.

يذكر أن عمانتل، المشغل الأول للهاتف المحمول في عمان اشترت مؤخرا 10% من شركة زين الكويتية بقيمة بلغت 846 مليون دولار.

 

وتسعى هيئة تنظيم الاتصالات العمانية لمنح أول رخصة منذ 2004، الأمر الذي تجسّد في دخول ثلاث شركات اتصالات خليجية على خط المنافسة للفوز بالصفقة، وأغلقت الهيئة باب تقديم العروض في مطلع مايو الماضي.

تنبع أهمية سوق الاتصالات في عُمان مهمة من ارتفاع وتيرة الاتصالات الدولية، حيث يتواصل الوافدون مع ذويهم، خاصة في ظل القيود المفروضة على بعض تطبيقات الاتصال، مثل سكايب وواتساب وماسنجر، مما يجعل الاستثمار في السوق العمانية مربحة رغم صغر حجمها قياسا ببقية دول المنطقة.

وتتمتع عُمان بقاعدة عريضة من الشباب المتمكنين من استخدام التكنولوجيا الحديثة وينظر إليهم باعتبارهم محركا مهما لنمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المنطقة.

يبلغ معدل انتشار خدمات المحمول في عمان، التي يقطنها نحو 4.55 مليون نسمة، 151 %، مع وصول عدم المستخدمين إلى 6.87 ملايين مستخدم في الربع الأخير من العام الماضي، بحسب بيانات رسمية صادرة عن هيئة تنظيم الاتصالات.

ويعمل في السوق العمانية حاليا مشغلان للاتصالات المتنقلة هما الشركة العمانية للاتصالات “عمانتل”، والعمانية القطرية للاتصالات “النورس” المملوكة بنسبة 55 % لشركة أوريدو قطر.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: عمان

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/09/11/1050151