منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«الأنفاق» تسند تغطية نقل معدات المرحلة (4B) بالخط الثالث لـ«مصر للتأمين»


الشركة استحوذت على النصيب الأكبر من تغطيات النقل لمعدات المشروع منذ إنشائه

اقتنصت شركة مصر للتأمين، إحدى الشركات التابعة لمصر القابضة للتأمين، عقد تأمين النقل البحرى للمواد والمهمات والمعدات التى يتم استيرادها من الخارج للمرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق بعد منافسة مع ثلاث شركات.

وقال مسئول بالشركة، إن مصر للتأمين ستقدم تغطية النقل البحرى وفقا للمناقصة بقسط تأمين إجمالى مليون جنيه.

أضاف أن مصر للتأمين ستتولى تعويض الهيئة القومية للانفاق عن الأضرار التى تلحق بالمعدات والمواد المستوردة للمرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو أثناء الرحلة البحرية أو البرية منذ شحن البضائع من بلد المستورد وحتى وصولها إلى مخازن الهيئة.

وتنافست مصر للتأمين مع كل من شركة المجموعة العربية المصرية للتأمين gig، وشركة أورينت تكافل، وشركة وثاق للتأمين التكافلى، فنيا وماليا.

وذكر المسئول، ان مصر للتأمين تولت تغطية عمليات النقل الخاصة بالمهمات والمعدات اللازمة للعديد من مراحل مشروع مترو الأنفاق منذ انشائه وحتى الآن،

كما استحوذ الشركة على 47.5% من إجمالى أقاسط تأمين النقل البحرى بالسوق خلال العام المالى المنتهى يونيو 2016.

وتمتد المرحلة من محطة هـارون بمصر الجديدة فى مسار نفقى حتى محطة النزهة 1 بطــول 5.15 كيلومتر ثم فى مسار علوى حتى محطة السلام (المستشار عدلى منصور) بالقرب من موقف العاشر بطول 6.37 كيلومتر وأخرى من محطة هارون حتى صالة الركاب 3 بمطار القاهرة فى مسار نفقى بطول 6.65 كيلومتر ليصل إجمالى طول المرحلة إلى 18.17 كيلومتر وعدد 15 محطة.

ومن المخطط افتتاح المرحلة الرابعة من الخط الثالث للمترو خلال أبريل من العام المقبل بتكلفة إجمالية تصل إلى 11 مليار جنيه، بحسب وزارة النقل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/09/16/1051230