منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



«بيزنس إنسايدر»: استثمارات بريطانية مهتمة بطرح «أرامكو» السعودية


قال تقرير نشره موقع “بيزنس إنسايدر” الامريكي إن طرح أسهم عملاق النفط السعودي “أرامكو” يحظي باهتمام خاص من رؤوس أموال بريطانية وهو ما ينظر إليه على أنه خطوة لجذب الشركة إلى سوق لندن.

وأشار التقرير إلى أن القيمة السوقية لأرامكو السعودية،  بحسب بعض التقديرات لمؤسسات مالية تبلغ 1.5 تريليون جنيه استرليني بما يعادل تريليوني دولار.

وتوقع التقرير الذي نشرته صحيفة الاقتصادية السعودية اليوم الاثنين 18 سبتمبر 2017، أن يأتى طرح أسهم “أرامكو” في وقت يشهد فيه سوق النفط ارتفاعا جيدا في مستويات الأسعار لافتا إلى تأكيدات مستشار الطرح بأن هذه الخصخصة الجزئية لأرامكو تمثل نقلة نوعية متميزة في السياسات الاقتصادية السعودية.

ونوه التقرير إلى أن تغيرات اقتصادية أخرى وإيجابية بشكل واسع تحدث في منطقة الخليج، وتتصدرها التحولات الاقتصادية في السعودية على وجه الخصوص.

وأشار التقرير إلى أن طرح حصة في أسهم أرامكو تبلغ 5%، تمثل خطوة في إطار تعزيز رؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى تنويع اقتصاد البلاد القائم على النفط وتشجيع الاستثمار الدولي.

من جهة أخرى، توقع مختصون استمرار صعود أسعار الخام خلال الأسبوع الحالي بعد أن اختتمت الأسبوع الماضي على انخفاض في آخر أيام الأسبوع وارتفاع على أساس أسبوعي.

وتتلقى أسعار النفط دعما من تحسن جيد في مستويات الطلب بحسب بيانات منظمة أوبك ووكالة الطاقة الدولية وتسارع جهود تعافي المصافي الأمريكية بعد إزالة آثار الإعصارين المدمرين هارفي وإيرما الذين تسببا في توقف المصافي وتعطل الإنتاج على نحو واسع وعلى مدار الأسابيع الماضية.

ويعزز مستويات أسعار النفط هبوط الدولار أمام بقية العملات الرئيسية الذي يرتبط بعلاقة عكسية من سعر النفط، فيما تترقب الأسواق اجتماعا جديدا للجنة مراقبة تنفيذ اتفاق خفض إنتاج النفط في منظمة أوبك يوم الجمعة المقبل، الذي يراهن عليه كثيرون في اتخاذ توصيات جديدة ترفع نسبة الامتثال للاتفاق بين المنتجين مع بحث مد العمل بفترة خفض الإنتاج التي تنتهي رسميا في مارس من العام المقبل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: بريطانيا

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/09/18/1051531