منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



السعودية تدفع أسعار النفط لأعلى مستوى في 5 أشهر


دفعت تخفيضات الإنتاج في السعودية أسعار النفط للاقتراب،اليوم الثلاثاء، من أعلى مستوى في خمسة أشهر .

وارتفع سعر البرميل نم خام القياس العالمي مزيج برنت 31 سنتا إلى 55.79 دولارا للبرميل، فيما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 44 سنا إلى 50.3  دولار للبرميل.

كانت صادرات السعودية من النفط الخام قد انخفضت في يوليو لأقل مستوى في 3 أعوام، لتسجل 6.693 مليون برميل يوميا بدلا من 6.889 مليون برميل يوميا في يونيو ، بحسب مبادرة جودي،التي تحصل على بيانات الصادرات الشهرية من الرياض وأعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك.
وبحسب الأرقام انخفض إنتاج السعودية من النفط الخام 60 ألف برميل يوميا على أساس شهري إلى 10.010 مليون برميل يوميا في يوليو.

وخفضت منظمة الدول المصدرة للنفط إنتاجها في شهر أغسطس بمقدار 210 آلاف برميل يوميا، على أساس شهري ليصل إلى 32.67 مليون برميل يوميا، فيما يعد أول انخفاض منذ مارس الماضي، حسب تقرير وكالة الطاقة الدولية لشهر سبتمبر.

ويبلغ متوسط تنفيذ اتفاق دول أوبك ومنتجين مستقلين، بواقع 1.8 مليون برميل يوميا، منذ تفعيله 86%، وهو الاتفاق الذي تقوده أوبك بهدف
إنهاء تخمة المعروض من الخام، والعودة بالمخزونات إلى مستواها قبل 5 سنوات.
وأضاف تجار نفط سببا آخرا لارتفاع النفط يتمثل في ضعف الدولار الأمريكي، والذي منح دعما للسلع الأولية مثل النفط.
وتحسنت المعنويات منذ الأسبوع الماضي حين رفعت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها للطلب في عام 2017، فيما قدرت أوبك أن العالم سيحتاج مزيدا من الخام العام المقبل.
وخفضت العراق، ثاني أكبر منتج في أوبك، الإنتاج بنحو 260 ألف برميل يوميا، بما يتجاوز التخفيضات التي تعهد بها فى الاتفاق الذي تقوده أوبك.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/09/19/1052002