منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




285 مليون جنيه لتنفيذ الجراج المتعدد الطوابق بميناء الإسكندرية


قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إن تكلفة مشروع إنشاء جراج متعدد الطوابق بميناء الإسكندرية بلغت 285 مليون جنيه، وفقاً للدراسات التقديرية للمشروع، على أن تكون مدة التنفيذ خلال عام ونصف العام من تسليم الموقع للشركة المنفذة.

وأوضح الوزير، أن المشروع يهدف إلى استيعاب الطلب المتزايد على نشاط استيراد وتخزين السيارات داخل الدائرة الجمركية بميناء الإسكندرية، كما يهدف إلى المساعدة على تشغيل المنطقة السياحية المُزمع إنشاؤها مستقبلاً والتى تتطلب توفير أماكن انتظار كافية لخدمة محطة الركاب والمركز التجارى ومنطقة المارينا.

ولفت إلى أن المشروع يُقام على مساحة 15 ألف متر مربع تعد إضافة للمساحات التخزينية داخل الميناء، ويتكون من 4 طوابق ثلاثة منها للتخزين الجمركى، تستوعب حوالى 2700 سيارة، والرابع للاستخدام اليومى للعملاء، مضيفاً أنه من المتوقع أن تصل الطاقة الاستيعابية السنوية للجراج حوالى 162 ألف سيارة.

جاء ذلك على هامش حضوره مراسم توقيع عقد إنشاء وتنفيذ جراج متعدد الطوابق بميناء الإسكندرية، بين ميناء الإسكندرية وشركة النيل العامة لإنشاء الطرق إحدى شركات وزارة النقل، وكذلك عقد إنشاء محطة للصب السائل بميناء الدخيلة بين ميناء الإسكندرية وشركة المهندس لتجارة وصناعة الكيماويات الحديثة.

وقد وقع عن ميناء الإسكندرية اللواء بحرى مدحت عطية، رئيس مجلس إدارة الهيئة، وعن شركة النيل العامة لإنشاء الطرق المهندس على عياد، رئيس مجلس إدارة الشركة، وعن شركة المهندس لتجارة وصناعة الكيماويات الحديثة محمد محمود قاسم أبوالخير، رئيس مجلس إدارة الشركة.
وعقب التوقيع قام الدكتور هشام عرفات بوضع حجر أساس الجراج متعدد الطوابق بميناء الإسكندرية.

يشار إلى أن المشروع تم إسناده إلى شركة النيل العامة لإنشاء الطرق إحدى الشركات التابعة لوزارة النقل بعد موافقة مجلس الوزراء فى جلسته رقم 82 لسنة 2017 على ذلك.

وأوضح وزير النقل، أن إنشاء محطة متخصصة لتداول وتخزين مواد للصب السائل يسهم فى زيادة معدلات التداول، وتوفير مساحات تخزينية كبيرة، تخدم عملية استيراد وتصدير المواد البترولية، حيث يُقام مشروع الصب السائل على مساحة 6 آلاف متر مربع بتكلفة مبدئية حوالى 50 مليون جنيه، وبحد أدنى للتداول يبلغ 144 ألف طن سنوياً وبزيادة سنوية 5%، وقد تم الطرح بنظام (BOT) حق الاستغلال لمدة 15 سنة طبقاً للإجراءات القانونية المتبعة فى هذا الشأن.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: النقل

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/09/19/1052069