منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



«أبوقير للأسمدة» توصى بالتوسع فى معالجة مياه الصرف واستخدامها فى الصناعة


أوصى المؤتمر السنوى الثانى والثلاثون لتكنولوجيا معالجة المياه، الذى نظمته شركة أبوقير للأسمدة على مدار ثلاثة أيام، بضرورة التوسع فى معالجة مياه الصرف الصحى وإعادة استخدامها فى الصناعة والزراعة كأحد المصادر البديلة غير التقليدية وحث القطاع الخاص للاستثمار فى هذا المجال.

والتأكيد على تشكيل لجنة للمسئولية المجتمعية على مستوى الإسكندرية وبعضوية الشركات الصناعية ورجال الأعمال والجهات السيادية، بالإضافة إلى حث الشركات الصناعية على ترشيد المياه والطاقة من خلال إحلال وتجديد وحدات معالجة المياه والصرف من خلال تطبيق أحدث التكنولوجيا.
كما أوصى المؤتمر بضرورة التوسع فى عقد ورش العمل التى تنظمها اللجنة الفنية الاستشارية لمعالجة المياه للتوعية ونقل الخبرات لوضع الحلول والبدائل للشركات الصناعية، فضلاً عن سن التشريعات المنظمة لاستغلال مياه البحر والمياه الجوفية فى التبريد واحتياجات المصانع مع مراعاة المعايير البيئية، وحث الجامعات على إدخال مفهوم التدوير الكامل لمياه الصرف الصناعى المعالج «زيرو ليكويد» «ZLD» فى المناهج التعليمية.
واُختتمت التوصيات بضرورة استخدام الطاقات المتجددة فى عمليات إزالة الملوحة ومعالجة المياه، والتأكيد على دور الإعلام فى ضرورة التحول من ثقافة الوفرة التى غلبت على الفترة السابقة إلى ثقافة الندرة المائية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/09/21/1052545