منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



وزيرة التخطيط: إرسال مشروع قانون التخطيط الموحد لمجلس الوزراء خلال 10 أيام


محافظة الفيوم تطالب بمبالغ تزيد على 280 مليون جنيه لاستكمال المشروعات

 

قالت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، إنه من المقرر إرسال مشروع قانون التخطيط الموحد إلى مجلس الوزراء خلال 10 أيام لمناقشته قبل إحالته لمجلس النواب.

جاء ذلك خلال تفقدها عدداً من المشروعات الاستثمارية المتوقفة فى قطاعات مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة الفيوم.

وقالت «السعيد»، إن المحافظة طلبت اعتمادات تزيد على 280 مليون جنيه لاستكمال هذه المشروعات، ووعدت بإعادة ترتيب أولويات الإنفاق فى المحافظة فى حدود الموارد المتاحة.

وأضافت أن الفيوم من المحافظات التى تعانى منذ فترة زمنية من تدنى مؤشرات التنمية البشرية، ومن ثم يمكن لها الحصول على قدر أعلى من التمويلات لسد الفجوة التنموية من خلال ضخ مبالغ مالية للاستثمارات من الاحتياطيات العامة أو من المشروعات التى لم يتم البدء فيها.

وأضافت أن خطة العام المالى المقبل ستكون بها قدر من اللامركزية لتخفيض الفجوة التنموية بين المحافظات، وربطها بنسب البطالة وحجم الاستثمارات الموزعة ومؤشرات التنمية الاقتصادية.

وفى سياق متصل، طالب محافظ الفيوم، جمال سامى بتخصيص 150 مليون جنيه لمستشفى الفيوم الجديد، و189 مليون جنيه لمشروعات الصرف الصحى بالمحافظة، و22 مليون جنيه لمشروعات المياه، و20 مليون جنيه للتأمين والعمرات الجسيمة، و30 مليون جنيه لإتمام مشروع الطريق الربع دائرى فى مدينة أبشواى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/09/23/1052705