منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



التعليم العالى: نسعى لتفعيل العلاقات المصرية الروسية لدعم خطة التنمية المستدامة2030


قال خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إنه لا بد من الاستفادة من العلاقات التى تربط بين مصر ودول العالم وخاصة المتقدمة فى مجالات العلوم والتكنولوجيا، وتسعى الوزارة إلى تفعيل العلاقات المصرية الروسية، بما يسهم فى دعم خطة التنمية المستدامة للدولة 2030.

جاء ذلك فى كلمة الوزير التى ألقاها عنه الدكتور عصام خميس، نائب الوزير لشئون البحث العلمى فى المؤتمر الدولى «الدعم المعلوماتى للعلوم والتعليم، المقاييس العلمية والأرشيفية»، والاجتماع الـ68 للجنة الممثلين المفوضين، التابعة للمركز الدولى للعلوم والمعلومات التكنولوجية ICSTI.

وأشار «خميس» إلى أن العلاقات المصرية الروسية تعد نموذجاً يُحتذى به فى علاقات الصداقة والتعاون المميز بين الدول فى مختلف المجالات، وبالأخص فى مجالات التعليم العالى والبحث العلمى والتكنولوجيا، وهذه العلاقات تتخطى مرحلة التعاون إلى آفاق الشراكة الكاملة بين البلدين.

وشارك نائب الوزير فى احتفالية رفع الستار عن تمثال المترجم والأديب العراقى غائب طعمة فرمان، الذى يمثل أحد الجسور المهمة للتواصل الثقافى الروسى العربى، لما قدمه من ترجمات لأعمال كبار الكتاب الروس أمثال بوشكين، وتولستوى، وتورجينيف، وجوركى، وديستويفسكى، وغيرهم، بالإضافة لدوره فى إثراء الرواية العربية الحديثة، وذلك بمشاركة عدد من السفراء والدبلوماسيين وممثلى المنظمات والهيئات والمؤسسات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/09/24/1052881