منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



وزير النقل يبحث مع الشركات البريطانية التعاون فى مجالات النقل المختلفة


استقبل الدكتور هشام عرفات وزير النقل اليوم السفير البريطانى فى القاهرة جون كاسن، وجيفرى دونالدسون المبعوث التجارى البريطانى إلى مصر، ووفد من عدد من الشركات البريطانية لبحث الفرص الاستثمارية التى يمكن للجانب البريطانى أن يشارك فيها بمشروعات الوزارة.

واستعرض عرفات، الفرص الاستثمارية فى مصر، حيث أكد أن هناك فرصاً للاستثمار فى قطاع السكك الحديدية وإعادة تأهيل وتطوير جميع عناصر المنظومة (ورش – بنية أساسية..) بما يحقق خدمة جيدة للمواطن وفرصاً أخرى فى قطاع النقل البحرى لاسيما فى موانئ الإسكندرية ودمياط، لافتاً إلى أنه سيتم ربط الموانئ المصرية بمناطق لوجيستية لخلق فرص عمل حقيقية وتحقيق التنمية المستدامة.

وعرضت الشركات البريطانية خبراتها فى كيفية تدعيم قطاع النقل فى مصر سواء فى البنية الأساسية فى مجال السكك الحديدية أو مترو الأنفاق أو فى مجال الطرق والموانئ البحرية كما بحث الجانبين إقامة ورش عمل خاصة بتطوير منظومة السكك الحديدية والفرص الاستثمارية بها وكذلك فى مجال المناطق اللوجيستية.

وقال السفير البريطانى جون كاسن، إن عدداً كبيراً من الشركات البريطانية مستعد للاستثمار فى قطاع النقل بمصر، مشيراً إلى استعداد بلاده لدعم ونقل الخبرات الإنجليزية لتطوير قطاعات النقل المختلفة، خاصة أن المناخ الاستثمارى فى مصر مناخ واعد.

وفى ختام الاجتماع أكد الوزير على اهتمام الوزارة بتعظيم التعاون مع الشركات البريطانية فى قطاع تطوير السكك الحديدية وتطوير الموانئ البحرية وكذلك فى تطبيق منظومة ITS للسلامة على الطرق.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/09/24/1053044