منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“الالتزام البيئى” يقرض الشركات الصغيرة 20 مليون جنيه فى 7 أشهر


«كمال»: المكتب يدرس تدبير تمويلات جديدة بقيمة 23 مليون جنيه لـ6 قطاعات صناعية
منح مكتب الالتزام البيئى والتنمية المستدامة، التابع لاتحاد الصناعات، قروضاً للشركات الصغيرة والمتوسطة، بقيمة 20 مليون جنيه، خلال الفترة من يناير إلى يوليو من العام الجارى.
وقال أحمد كمال، المدير التنفيذى للمكتب، إن المكتب يدرس منح تمويلات جديدة بقيمة 23 مليون جنيه لعدد من الشركات العاملة بقطاعات الصناعات الكيماوية والغذائية والهندسية والجلود والنسيج والأخشاب.
ويقدم مكتب الالتزام البيئى باتحاد الصناعات، قروضاً ميسرة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بهدف شراء معدات صناعية مبتكرة قادرة على تطبيق تكنولوجيات التوافق البيئى وترشيد الطاقة داخل المنشآت الصناعية.
ويمنح المكتب القروض للشركات خلال مدة تتراوح بين 30 و45 يوماً، بفائدة 2.5% تسدد على 5 سنوات.
وأشار إلى أن المكتب يركز، حالياً، على نشر ثقافة المسئولية الاجتماعية للشركات، ومساعدتها على رفع الكفاءة الإنتاجية، وتدريب العمالة للحصول على منتجات جيدة.
وأنشئ مكتب الالتزام البيئى والتنمية المستدامة باتحاد الصناعات، طبقاً للقرار الجمهورى رقم 64 لسنة 2001، ويقدم المكتب خدمات استشارية للصناعة فى مجال نظم الإدارة البيئية، وترشيد الطاقة بهدف رفع كفاءة الصناعة الوطنية، وإدخال قواعد وتكنولوجيا الإنتاج الأنظف، وتدعيم الكفاءات والقدرات المحلية، ودعم القدرة التنافسية للمنتجات المصرية.
وذكر المدير التنفيذى لمكتب الالتزام البيئى، أن المكتب سينظم العديد من الجولات الترويجية للمناطق الصناعية، لتعريف الشركات بالخدمات التى يقدمها للقطاع الصناعى.
وأوضح أن أولى تلك الجولات ستنظم لمدينة العاشر من رمضان خلال الشهر المقبل، ثم مدينة برج العرب خلال أحد شهرى أكتوبر أو نوفمبر المقبلين، ثم بعض محافظات الصعيد، دون تحديد موعد للزيارة.
وبلغ إجمالى القروض التى منحها مكتب الالتزام البيئى منذ إنشائه، 540 مليون جنيه، استفاد منها نحو 420 مصنعاً.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/09/25/1053193