منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




391 مليون دولار ارتفاعا في احتياطي النقد الأجنبي بنهاية سبتمبر الماضي


ارتفعت أرصدة احتياطي النقد الأجنبي لدى البنك المركزي المصري بنحو 391 مليون دولار خلال سبتمبر الماضي.

وقال البنك المركزي عبر موقعه الإلكتروني، إن احتياطي النقد الأجنبي سجل 36 ملياراً و 534 مليون دولار بنهاية سبتمبر الماضي، مقارنة بـ 36 ملياراً و 143 مليون دولار في الشهر السابق عليه.

وبذلك تستمر أرصدة احتياطي النقد الأجنبي لدى البنك المركزي ارتفاعاتها لأعلى مستوى له تاريخياً بعد تجاوزهاً أعلى قيمة سجلتها أغسطس الماضي عند 36 ملياراً و 143مليون دولار.
وأجرت مصر عدداً من الإصلاحات الاقتصادية منذ أكتوبر العام الماضي، بالاتفاق مع صندوق النقد الدولي للحصول على قرض بقيمة 12 مليار دولار على مدار ثلاث سنوات، شملت تحرير سعر صرف الجنيه وتخفيض دعم الطاقة، وتطبيق ضريبة القيمة المضافة.

وأفرج صندوق النقد الدولي الأسبوع الماضي عن وثائق المراجعة الأولى التي أجرها مع الحكومة المصرية، وتوقع أن يصل احتياطي النقد الأجنبي بنهاية العام المالي الحالي “يونيو القادم” نحو 30 مليار دولار، على أن ترتفع إلى 31 مليار دولار العام المالي المقبل.

وحرر البنك المركزي أسعار صرف الجنيه في الثالث من نوفمبر العام الماضي، وساهم ذلك في زيادة التدفقات الدولارية إلى السوق المحلي عبر استثمارات الأجانب في أذون الخزانة وسوق المال، بالإضافة إلى طرح مصر سندات دولارية بقيمة 7 مليارات دولار في الأسواق العالمية، والحصول على 4 مليارات دولار من القرض المتفق عليه مع صندوق النقد الدولي بقيمة 12 مليار دولار.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/10/02/1055104