منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



400 جنيه انخفاضاً فى الحديد للمستهلكين.. والطن بـ12.3 ألف جنيه


4 مصانع تؤمن على الأسعار استعداداً لانخفاضها.. و«عز» يُثبت

 

انخفضت أسعار بيع الحديد فى أسواق التجزئة الأسبوع الحالى بقيمة 400 جنيه فى الطن ليتراجع إلى 12.3 ألف جنيه فى المتوسط مقابل 12.7 ألف جنيه خلال الأسبوعين الماضيين.

قال وائل سعيد، رئيس شركة الفجر ستيل لتجارة مواد البناء، إن سعر البيع للمستهلكين تراجع مدفوعاً بتراجع أسعار الحديد لدى مصانع «الجارحى» و«بشاى» الأسبوع الماضى.

خفضت مصانع «الجارحى» أسعارها بقيمة 150 جنيهاً للطن من أرض المصنع ليتراجع إلى 11.950 ألف جنيه مقابل 12.1 ألف جنيه للطن، فى حين خفضت مصانع «بشاى» 114 جنيهاً للطن ليتراجع إلى 11.970 ألف جنيه للطن مقابل 12.084 ألف.

أوضح سعيد، أن هذا الانخفاض أثر على حركة المبيعات فى السوق فى انتظار تراجعات أخرى، فانخفضت أسعار التنفيذ للمستهلكين إلى 12.3 ألف جنيه فى المتوسط.

أضاف محمود سلامة، رئيس شركة أروميكس جروب لتجارة مواد البناء، أن العديد من مصانع الإنتاج أعلنت التأمين على أسعارها من أرض المصنع استعداداً لتخفيضها خلال الأيام المقبلة، فى حين أعلنت مصانع «عز» تثبيت أسعارها عند 11.970 ألف جنيه للطن.

والتأمين على الأسعار يعنى البيع بالأسعار المُعلنة، وفى حالة انخفاضها تدفع المصانع قيمة التراجع للتجار عن تنفيذات 7 أيام مضت على عقد الشراء.
أضاف أن مصانع «الجارحى، والمراكبى، العشرى، وعنتر ستيل» أعلنت التأمين عن الأسعار تحسبًا للإعلان عن الأسعار الجديدة، وتشجيعًا للتجار على استمرار تنفيذ طلبات الشراء لعدم توقف البيع من المصانع.

أوضح مصدر فى شركة المراكبى للصلب، أن الانخفاض المتوقع فى الأسعار يأتى مدفوعًا بتراجع أسعار خامات الإنتاج فى بورصة لندن للمعادن خلال الأسبوعين الماضيين بنحو 22 دولاراً فى الطن ليصل إلى 525 دولاراً.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الحديد

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/10/07/1056205