منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






الصندوق السيادي البحريني يتطلع لاستثمار في السعودية


قال محمود الكهوجي الرئيس التنفيذي لصندوق الثروة السيادي للبحرين (ممتلكات)، إن الصندوق لديه استثمارات في السعودية، ويتطلع إلى فرص استثمارية في قطاعات الصناعات التحويلية، والتعليم، والرعاية الصحية، والخدمات المالية.

وأضاف في حوارلصحيفة الاقتصادية السعودية اليوم السبت 28 اكتوبر 2017، أن الصندوق يأمل في إيجاد منصَّة للتعاون الاقتصادي المشترك وفرص استثمارية مشتركة في عديد من المجالات المتوافرة لدى البلدين وفي قطاعات مختلفة، التي بدورها ستعزز العلاقات بين المملكتين الشقيقتين.

وأشار الكهوجي إلى أن الصندوق يسعى دائما إلى التعاون مع مستثمرين من جميع أنحاء العالم، لاستكشاف فرص يمكن أنْ تُشكِّل إضافة قيمة لمحفظتنا الاستثمارية.

أوضح أن الصندوق لدية استثمارات بسيطة في السعودية منها عربسات، وأسهم في الشركة العربية للاستثمارات البترولية (أبيكورب)، فيما يتطلع الصندوق إلى فرص استثمارية في قطاعات الصناعات التحويلية، التعليم، الرعاية الصحية، والخدمات المالية في السعودية.

وذكر أن “ممتلكات” التي تأسست عام 2006 لديها محفظة تشمل على أكثر من 50 استثمارًا وطنيًّا ودَوْليًّا وتوفر ما يقارب 15 ألف وظيفة من خلال شركاتها داخل المملكة.

وتركيز “ممتلكات” على إدارة الأصول المتمثلة في الشركات التي تم تحويلها إليها وتحقيق استثمارات استراتيجية ومسؤولة تدعم الاقتصاد الوطني، استثمرت “ممتلكات” في شركات دَوْليَّة في قطاعات مختلفة أبرزها “مكلارين” في المملكة المتحدة، و”كوس” في إيطاليا، وشركة “ريجنت العقارية” في الولايات المتحدة وغيرها.

أما في الخليج، فتملك “ممتلكات” بعض الاستثمارات أحدثها “ناس المتحدة” في أبوظبي و”جلف كريو” في الكويت، ونحن نسعى دائمًا إلى التعاون مع مستثمرين من جميع أنحاء العالم؛ لاستكشاف فرص يمكن أنْ تُشكِّل إضافة قيمة لمحفظتنا الاستثمارية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsaanews.com/2017/10/28/1060901