منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“القاهرة” يدرس تمويل 4 مصانع تابعة للإنتاج الحربى بمتوسط مليون جنيه للمصنع 


»النجار«: 8 مليارات جنيه إجمالى مبيعات 18 مصنعاً بنهاية يونيو الماضى 

 

يدرس بنك القاهرة منح قروض لـ4 مصانع تابعة للإنتاج الحربى بمتوسط مليون جنيه للمصنع الواحد.
وقال حاتم النجار، رئيس القطاع التجارى بالهيئة القومية للإنتاج الحربي، إن 4 مصانع تابعة للإنتاج الحربى تقدمت بطلبات تمويل إلى بنك القاهرة بموجب بروتوكول تم توقيعه خلال العام الجارى بين الهيئة والبنك.
وأضاف أن متوسط حجم التمويل للمصنع الواحد يتراوح بين 500 الف ومليون جنيه، إلا أنه لم يتم صرف القروض حتى الآن.
وقال لـ«بنوك وتمويل»، إن حجم مبيعات مصانع الإنتاج الحربى التى يبلغ عددها 18 مصنعاً يصل إلى 8 مليارات جنيه بنهاية العام المالى المنتهى فى يونيو الماضى، يُوجه جميعها لاحتياجات القوات المسلحة، مشيراً إلى أن حجم مشتريات المصانع يتراوح بين 70 و80% من إجمالى المبيعات.
وأشار إلى أن دور القطاع التجارى الإشراف على دورة عمل المصانع فى المشتريات والمبيعات للتأكد من مطابقتها لقانون الهيئة القومية للإنتاج الحربي.

وكان اللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربى بحث، خلال سبتمبر الماضى، مع طارق عامر، محافظ البنك المركزى وعدد من رؤساء البنوك إمكانيات الإنتاج الحربى التصنيعية والتدريبية والبشرية، وكذلك المؤشرات المالية خلال السنوات الخمس الأخيرة وخطة الإنتاج الحربى خلال الفترة المقبلة تركز على زيادة استغلال الطاقات المتاحة من خلال تنفيذ مشروعات قومية كبرى تستلزم توفير تمويل مالى ضخم، وكذلك تطوير لخطوط إنتاج قائمة لزيادة إنتاجها لتلبية مطالب السوق لمشاركة البنوك فى تمويلها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/10/29/1061180