منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«القومية للأنفاق»: انتهاء ازدحام «المرج» مطلع 2019


حددت الهيئة القومية للأنفاق مطلع 2019 موعداً للانتهاء من مشروعات تطوير المنطقة بين محطتى المرج القديمة والجديدة بالخط الأول للمترو.

قال أحمد عبدالهادى، المتحدث باسم الشركة المصرية لإدارة تشغيل المترو، إن الهيئة تستهدف الحد من ازدحام الركاب فى محطتى المرج الجديدة والقديمة بحلول عام 2019، وحددت الموعد النهائى للانتهاء من مشروع تطوير محطة المرج الجديدة قبل نهاية النصف الأول من العام المقبل بتكلفة 51 مليون جنيه.

أشار إلى الانتهاء من مشروع ازدواج المسافة بين محطتى المرج القديمة والجديدة، والمقرر تشغيله بداية 2019 باستثمارات 290 مليون جنيه.

أوضح أن معدل اﻹنجاز فى تطوير محطة المرج الجديدة بلغ 52%، وتنفذه شركة النيل للطرق بقيمة إجمالية للأعمال المدنية 38 مليون جنيه، بجانب 13 مليون جنيه للمصاعد والسلالم الكهربائية.

لفت الى أن مشروع الازدواج للسكة بين المحطتين بطول 1.3 كيلومتر، يسهم فى إنهاء تكدس الركاب بتخفيض زمن التقاطر من 10 دقائق إلى 3.5 دقيقة.

وأوضح «عبدالهادى»، أن خطة وزارة النقل لتطوير الخط الأول لمترو الأنفاق (المرج ـ حلوان) بتجديد بنيته الأساسية تتطلب 30 مليار جنيه، وتشمل مشروعات تخص تطوير السكة والمحطات والإشارات والدعم الفنى وقطع الغيار والاتصال وشراء وحدات متحركة جديدة.

كما تتضمن الخطة إنشاء ورش جديدة فى منطقة كوتسيكا لاستيعاب القطارات الجديدة بهذا الخط، على مساحة 72 ألف متر مربع بتكلفة حوالى 950 مليون جنيه، حيث ستنتهى أعمال إنشائها بداية 2019، لتعمل بجانب الورش القائمة حالياً فى طرة البلد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/11/04/1062472