منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«الإنتاج الحربي» تعرض المساهمة فى تصنيع 1300 عربة قطار للسكة الحديد


بروتوكول مع صندوق مكافحة الإدمان للكشف عن سائقى ومشغلى حركة القطارات

عرضت وزارة الإنتاج الحربى المشاركة فى مشروع وزارة النقل لجلب وتصنيع 1300 عربة قطار عادية جديدة لصالح هيئة السكك الحديدية.

وناقش الدكتور محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى فرص المشاركة مع وزارة النقل فى تصنيع المكون المحلى لعدد 1300 عربة ركاب، وعدد 100 جرار وذلك بالتعاون بين الشركات التابعة للإنتاج الحربى وإحدى الشركات الأجنبية العامله فى تلك المجالات.

وتعكف وزارة النقل على إتمام صفقة لشراء 1300 عربة قطار عادية جديدة، وتفاضل حاليا بين 3 عروض أجنبية من «المجر وروسيا مشترك – الصين – إيطاليا» لتمويل وتصنيع العربات.

وتابع «العصار» خلال لقائه بوزير النقل الموقف التنفيذى للمشروعات القائمة مع «الإنتاج الحربي»، مشيرًا إلى أن هناك اهتماما كبيرا من الحكومة لسرعة تطوير منظومة النقل والسكك الحديدية على مستوى المحافظات.

وتعمل شركات الإنتاج الحربى ووزارة النقل على عدة مشروعات أهمها تطوير 295 مزلقانا، وتطوير 86 محطة سكة حديد إلى جانب مشروع رصف الطريق الدائرى الإقليمى«شبلنجة» بطول 5.5 كيلومتر، و«بنها الباجور» بطول 6.2 كيلومتر.

وفى سياق آخر وقعت هيئة السكك الحديدية وصندوق، مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أمس الأحد بروتوكول تعاون لإجراء حملات للكشف المبكر عن تعاطى المخدرات بين طوائف التشغيل المسئولين عن سلامة التشغيل حفاظا على سلامة المواطنين من مستقلى القطارات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/11/19/1066004