منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



الأنفاق: اختيار استشارى ترام الإسكندرية خلال أيام


تستعد الهيئة القومية للأنفاق لطرح مناقصة على الشركات السابق تأهيلها لاختيار استشارى ترام الإسكندرية خلال أيام.
وقال المهندس حسن توفيق، المتحدث الإعلامى للهيئة، إن المكتب الاستشارى الذى سيفوز بالمناقصة سيتولى الأعمال الاستشارية للمشروع، وسيشارك الهيئة فى إعداد التصميمات والدراسات الخاصة بتنفيذ المشروع.
ولفت إلى تأهل 6 شركات بسابقة التأهيل للمشروع سيتم طرح المناقصه وهي “تحالف بقيادة شركة «سيسترا» الفرنسية وشركة «أيجس ريل» الفرنسية بمشاركة شركات مصرية يمثلها مكتب «محرم باخوم» للاستشارات وشركة «بروجاكس».
التحالف الثانى بقيادة شركة «سيتك» جروب الفرنسية بمشاركة «خطيب وعملى» للاستشارات المصرية، بينما تأهل التحالف الثالث بقيادة «أرتيلى فيلا آند ترانسبور» الفرنسية ومشاركة «أنجرو» الفرنسية وشركة «ميناريل» المصرية.
وتأهلت شركة «تيبسا» الإسبانية على رأس تحالف رابع يضم مجموعة «أى سى جى» للاسشتارات الهندسية المصرية، فيما جاء التحالف الخامس بقيادة «تى بى أف جيتنسا يوروستديوز» الإسبانية بالمشاركة مع «أريب» الفرنسية وبيرو إيجبسيا للاستشارات الفنية «BECT» المصرية، وشملت قائمة الشركات المؤهلة لتنفيذ المشروع شركة «سينر أنجيريا واى سيستمز» الإسبانية.
وأضاف توفيق، أنه سيتم تحويل ترام الرمل الممتد بطول 14كم إلى قطار مكهرب مماثلاً للخط الأول لمترو القاهرة الكبرى.
لفت إلى إعداد مستندات الطرح وكراسة الشروط للمناقصة العالمية التى ستطرحها الهيئة لاختيار الشركة التى ستنفذ أعمال المشروع، بعد تحديد المكتب الاستشارى الفائز بالمناقصة وإنهاء الدراسات والتصميمات، متوقعا طرح المشروع للتنفيذ خلال عام 2018، بتكلفة حوالى 360 مليون يورو.
وسيعمل المشروع على تحسين كفاءة خط الترام، بزيادة السرعة التجارية للترام من 12 كيلو متراً إلى 21 كيلو متراً فى الساعة، على أن يصل التقاطر إلى 3 دقائق بعد أن كان 15 دقيقة من منطقة المنشية وحتى فيكتوريا، وخفض زمن الرحلة من 90 دقيقة إلى 30 دقيقة، بالإضافة إلى زيادة الطاقة الاستيعابية للركاب ثلاثة أضعاف بعد أن كانت تتراوح من 150 ألف راكب لتصل إلى 400 ألف راكب.
لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/11/21/1066618