منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«مجلس الوزراء» يوافق على إنشاء 3 مناطق حرة عامة


1545 كيلومتراً مربعاً المساحة اﻹجمالية موزعة على «العاشر» و«الحرفيين» و«شرق بورسعيد»

 

وافق مجلس الوزراء على إنشاء 3 مناطق حرة عامة جديدة بمدن شرق بورسعيد والعاشر من رمضان والحرفيين بالجيزة.

وقالت مصادر حكومية لـ«البورصة»، إن المناطق الثلاث تقع على مساحة 1545 كيلومتراً مربعاً بواقع 35 كيلومتراً بشرق بورسعيد و1400 كيلومتر ببدر أو العاشر من رمضان و110 كيلومترات بالحرفيين.

وتخضع ولاية المنطقة الحرة المزمع إنشاؤها بشرق بورسعيد للهيئة الاقتصادية لمحور تنمية قناة السويس، فيما تخضع منطقة بدر لولاية الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وأوضحت المصادر أن مجلس الوزراء وافق على نقل ولاية المنطقة الحرة بالحرفيين من محافظة الجيزة إلى هيئة الاستثمار. وتوقعت الانتهاء من إنشاء المنطقة الحرة بشرق بورسعيد منتصف العام المقبل.

وأشارت إلى أن مجلس الوزراء وافق على استبدال إنشاء منطقة حرة عامة بمدينة بدر إلى العاشر من رمضان كموقع بديل وعاينت هيئة الاستثمار الموقع البديل بالعاشر وثبت عدم صلاحيته وخاطبت وزير الإسكان لترشيح موقع بديل بنفس المنطقة.

ذكرت المصادر أن الهيئة العامة للاستثمار عرضت مقترح تطوير الموقع على مجموعة السويدى وعاينت الموقع لكنها لم تخطر الهيئة بردها النهائى.

وشكلت الهيئة العامة للاستثمار مارس الماضى لجنة لتحديد تكلفة مرافق المنطقة الحرة بالحرفيين فى الجيزة وتسددها على أقساط للمحافظة، ورشحت 4 جهات حكومية للمشاركة فى اللجنة وستخاطب وزارة الاستثمار 4 جهات أخرى للانضمام إليها.

أضافت المصادر أن الهيئة عاينت الموقع وخاطبت القوات المسلحة ومديرية المساحة وأملاك الدولة لاستكمال إجراءات الموافقة على استغلال الموقع لإقامة المنطقة الحرة مع إرفاق البرنامج الزمنى المقترح لإنشائها.

وتعرف المناطق الحرة العامة بأنها مساحة محاطة بأسوار مخصصة ﻹقامة مشروعات استثمارية صناعية وخدمية ولوجيستية، وتخصص المساحات داخلها بنظام حق الانتفاع للمتر المربع سنويا وفقا للضوابط التى أقرها قانون الاستثمار. ويضم السوق المصرى 9 مناطق حرة عامة، وتخطط وزارة الاستثمار لإنشاء منطقة حرة بكل محافظة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/11/23/1066679