منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“حماية المستهلك” يراقب “البلاك فرايداى”


قال عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، إن الرقابة على الأسواق من قبل الجهاز مستمرة طوال العام ويتم تكثيفها من خلال التنسيق مع جميع الجهات الرقابية من خلال فترة عروض «البلاك فرايداى».
أضاف أن جميع الإعلانات يتم متابعتها من خلال «المرصد الإعلانى» التابع للجهاز، كما أن الجهاز يتلقى شكاوى المواطنين من خلال تطبيق الموبايل أو من خلال الموقع الإلكترونى للجهاز أو عبر التليفون.

وقال إن الجهاز قرر تشكيل لجنة للرقابة على الأسواق والتأكد من جدية عروض «البلاك فرايداى».

أضاف أن الجهاز يقوم بالرقابة على الأسواق بأكثر من طريقة من بينها تشكيل «لجنة تحريات» تقوم بمحاولات شراء حقيقية للتأكد من صحة العروض.
بجانب تقارير المرصد الإعلامى الذى يرصد الإعلانات على القنوات التليفزيونية ومراقبة أكثر من 1200 منتج يتم بيعهم على المواقع الإلكترونية للتأكد من حقيقة الخصومات وجودة المنتجات المعلن عنها ومطابقتها للمواصفات.
أشار إلى أن «حماية المستهلك» يحاول إحكام الرقابة على الأسواق خلال تلك الفترة أكثر من الأوكازيون العادى المعلن من قبل وزارة التموين والتجارة الداخلية والذى يلزم المحلات بلإبلاغ عن المشاركة فيه من خلال قطاع الرقابة الداخلية التابع للوزارة، حتى يتسنى مراقبة الأسعار والعروض المقدمة قبل وبعد التخفيض وهذا ما يقوم به الجهاز حالياً.
وتابع: “فى حالة رصد مخالفة من قبل المعلن فإن الجهاز يلزمه برد ثمن السلعة للمستهلك أو يستبدلها بأخرى حسب رغبته وفى حالة رفض الشركة المعلنة تفرض عليه غرامة تبدأ من 5 آلاف وحتى 100 ألف جنيه وتحويل الشكوى إلى القضاء.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/11/23/1067038