منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




مصر تستضيف مؤتمر اتحاد المصارف العربية 2018


الإتحاد يوصى بإنشاء مصرف إقليمى على غرار الاَسيوى للتنمية

تستضيف مصر مؤتمر اتحاد المصارف العربية السنوى والجمعية العمومية لعام 2018 بناء على رغبة  المؤتمرين، وفقاً لما أعلنه الأخير فى ختام فعاليات  مؤتمر العام الحالى.

وشهد المؤتمر تكريم طارق عامر محافظ البنك المركزى كأفضل محافظ لعام 2017.

وخرج الإتحاد بعدة توصيات فى نهاية مؤتمره السنوى أبرزها إنشاء مصرف اقليمي عربي علي غرار البنك الاسيوي لاعادة الاعمار والتنمية.

وكذلك البدء فى طريق حرير عربي للإعمار والتنمية والاستفادة من تجربة طريق الحرير الصيني.

وأكد الإتحاد علي دور المؤسسات الدولية في تمويل خطط اعادة الاعمار والتنمية للبلدان التي دمرتها الحروب.

كما شكل لجنة لمسح وتقييم حجم الخسائر التى خلفتها الحروب، ولجنة أخرى للتواصل مع جامعة الدول العربية، والقطاعات المصرفية والمؤسسات الدولية لبحث عملية إعادة الإعمار.

وشدد على ضرورة عدم الاكتفاء بتوفير الاحتياجات الأساسية وتوجيه خطط الإغاثة لتمرير مساعدات التنمية من خلال الاستثمار فى قطاعات التعليم والصحة.

وناشد المصارف العربية بتسخير امكانياتها لدعم خطط اعادة الاعمار والتنمية من خلال الشراكات مع القطاع الخاص وتشكيل تكتلات مصرفية لتمويل مشاريع البنية التحتية

ونم تكليف اتحاد المصارف العربية بتوحيد المواقف بين القطاعين العام والخاص  إلى جانب وضع خطط تنمية موحدة للدول العربية والعمل علي جذب مشاريع استثمارية تنموية.

وحث البلدان العربية توسيع نطاق التعاون من التجارة البينية إلى الاستثمارات المشتركة وتأسيس شركات كبرى عبر الحدود ، وكذلك عقد شراكات بين البنوك العربية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/11/24/1067458