منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“سوارى فينشرز” تستهدف استثمار 40 مليون دولار حتى 2020


السنباطى: التركيز على تكنولوجيا التعليم والصحة والطاقة المتجددة

تخطط شركة سوارى فينشرز العاملة بمجال الاستثمار فى الشركات الناشئة لضخ 40 مليون دولار استثمارات جديدة خلال السنوات الأربع المقبلة.

وقال هانى السنباطى الشريك المؤسس والعضو المنتدب للشركة، إن «سوارى فينشرز» تستهدف ضخ استثمارات بمتوسط 10 ملايين دولار فى العام الواحد، خلال السنوات الأربع المقبلة بقيمة إجمالية 40 مليون دولار، ما يعادل 712 مليون جنيه.

أضاف فى تصريحات خاصة لـ«البورصة»، أن أغلب تلك الاستثمارات ستتركز فى التكنولوجيا المالية (Fimtech)، وتكنولوجيا التعليم والصحة والطاقة المتجددة، والطاقة، مشيراً إلى أن «سوارى» لديها السيولة التى تؤهلها لاستكمال ريادتها فى الاستثمارات التكنولوجية.

وقال السنباطى على هامش المؤتمر الحادى والعشرين لاتحاد البورصات الأفريقية، إن هناك تحولاً كبيراً فى المجال المالى، وتغيرت فى منظورنا أشياء كنا نعتبرها نقوداً أو وسيلة تبادل تلقى بالقبول من جميع الأطراف، لتحل مكانها سلع إلكترونية كوسيط للتبادل، وان إدخال ذلك التحول بمنظومة الأسواق والكيانات المالية سيكون له تكلفته.

وأشاد السنباطى بتجربتين رائدتين فى توظيف جديد للتكنولوجيا، عبر «أوبر» و«كريم»، ولكنهم يواجهوا العديد من العقبات التشريعية التى تقيد تطورهما، وستجد التكنولوجيا طريقها إلى مصر خلال عام إو عامين، سواء أحببنا أم لا.

وقال السنباطى، إن لديه العديد من الأصدقاء بالبنك المركزى المصرى متحمسين لفكرة الـ «Fin Tech»، متوقعاً أن يبرز العديد من رواد الأعمال فى هذا المجال بمصر الفترة المقبلة.

وتعتبر «سوارى فينتشرز» أحدى شركات رأسمال المخاطر، والتى تستثمر فى المشروعات الناشئة واحتضان الأفكار المؤهلة لتنفيذها كمشروعات، كما تدعم رواد الأعمال لاستكمال مشروعاتهم، ولاسيما فى مجال الـ «Fintech»، فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من خلال استثمارات رئيسية فى 6 استثمارات.
وتشمل الحفظة الاستثمارية شركة «فيموف»، وهى منصة إلكترونية عبر الموبايل، تطور جيل جديد من الخبرة الاستهلاكية، وأنظمة المحاكاة، والعديد من التطبيقات التى يستخدمها مطورى الآى فون، وتطبيق للمناخ (Weather HD)، والتى تعد أعلى تطبيقات المناخ من حيث المدفوعات فى العالم.

وتضم القائمة أيضاً تطبيق «CircleTie» وهو منصة متعددة الوظائف لتحديد المواقع، ويتم تطبيقها فى دبى والقاهرة، ومحرك البحث المتطور «كنجين» من خلال مصفوفة لوغاريتمية فريدة، وأيضاً شركة الخدمات المالية «FSC»، التى تزود معلومات عن قطاعات التجزئة، للبائعين فى القطاع وتقدم صناعة الخدمات المالية فى مصر فى مجال بطاقات مسبوقة الدفع المفتوحة.

بالإضافة إلى خدمة «الزواد»، على الموبايل والتى تتيح الولوج إلى الموسيقى والفيديوهات، والتجارة الإلكترونية، والتواصل مع المشتركين الآخرين، بالشراكة مع «مينا فينتشرز» و«جلوبال موبايل انسترى بروفيشنالز»، وتعتمد عوائدها على إيرادات الاشتراكات والإعلانات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/11/27/1067046