منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«الزراعة»: أوروبا تخفف من إجراءات استيراد العنب المصري


البلتاجى: اعتماد 160 مزرعة تنطبق عليها اشتراطات التصدير

قرر الاتحاد الأوروبى تخفيف إجراءات فحص واردات العنب المصرى، بعد الإجراءات التى اتخذتها وزارة الزراعة بفحص المنتج قبل التصدير.

وقال الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إن إلغاء الفحوصات جاء مدعومًا بالإجراءات الحجرية الأخيرة التى اتخذتها الوزارة بالتعاون مع وزارة الصناعة والجهات المختصة بالحاصلات الزراعية.

وشدد على أن قرار الاتحاد الأوروبى يحسن من صورة المنتج المصرى فى الأسواق العالمية، بعد الانتقادات التى طالتها الفترة الماضية.

أضاف أن الوزارة عرضت ملفًا على أغلب الدول المستوردة من مصر توضح الإجراءات الجديدة بشأن المحاصيل التصديرية، لإعادة فتح الأسواق التى أغلقت أبوابها أمام بعض المنتجات، بخلاف فتح أسواق جديدة.

واتفقت وزارتا «الزراعة» و«الصناعة» للتفتيش على الأراضى المخصص إنتاجها للتصدير، للمراقبة عليها من حيث استخدام المبيدات بالحد المسموح، وتسجيلها لدى المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، بالتنسيق مع جمعية «هيا».

قال محسن البلتاجي، رئيس جمعية تنمية وتطوير الحاصلات البستانية «هيا»، إن عدد المزارع المسجلة بلغ نحو 160 مزرعة من أصل 250 مزرعة تقدمت بأوراقها، لكنها لم تُراع الاشتراطات المطلوبة.

أوضح أنه لم يتم رفض المزارع نهائيًا، وتم منحها فرصة لتوفيق أوضاعها ومن ثم التقدم بأوراق التسجيل مرة أخرى.

لفت إلى أن الجهات المختصة تسعى لتعميم منظومة تطوير محصول العنب على محاصيل أخرى، ومنها الفراولة والفلفل للاستفادة من الطفرة التى شهدتها صادرات العنب فى الآونة الاخيرة.

ونجحت مصر مؤخراً فى إلغاء الحظر المفروض على الصادرات الزراعية المصرية من قبل دول الكويت، الأردن، الإمارات، والبحرين، وأستراليا، كما فتحت أسواقا جديدة بالصين وإندونيسيا وفيتنام وتايوان.

يُذكر أن صادرات العنب بلغت نحو 130 ألف طن خلال الموسم التصديرى الماضي، بزيادة تصل إلى 40 ألف طن عن نتائج الموسم السابق له.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الزراعة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/11/27/1068077