منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



شركات الحديد تعلن تثبيت أسعار البيع لشهر ديسمبر


مصادر: عودة البليت للارتفاع وراء العزوف عن خفض الأسعار

 

أعلنت شركات إنتاج الحديد المحلية عن تثبيت أسعار البيع لشهر ديسمبر الحالى عند معدلات الشهر الماضى، بعد عودة مؤشر الأسعار العالمية للبليت للارتفاع مرة أخرى.

وأرجع مصدر بشركة حديد بشاى للصلب، تثبيت الأسعار عند 11.970 ألف جنيه للطن، إلى التخوف من استمرار ارتفاع أسعار البليت فى الأسواق العالمية، على الرغم من تراجعها لأكثر خلال الشهر الماضى باستثناء الأسبوع الأخير.

أوضح المصدر، أن جميع التوقعات كانت تشير لانخفاض الأسعار خلال الشهر الحالى، ولكن ارتفاع أسعار البليت بنحو 30 دولاراً اﻷسبوع الماضى ليصل إلى 520 دولاراً للطن منع الشركات من خفض الأسعار.

كانت غرفة الصناعات المعدنية قد توقعات انخفاضًا بأسعار الحديد مع بداية ديسمبر، وفقًا لتصريحات جمال الجارحى رئيس الغرفة لـ«البورصة» فى نوفمبر الماضي.

وقال محمود سلامة، رئيس شركة اروميكس جروب لتجارة مواد البناء، إن شركات 5 مصانع أعلنت تثبيت أسعار البيع من أرض المصنع هى (عز، وبشاى، والجارحى، ومصر ستيل، وعياد).

وأعلن مصنعا (العز، والجارحي) الثبات عند 11.970 ألف جنيه للطن فى حين أعلن مصنعا (مصر سيتل، وعياد) استقرار الأسعار عند 11.850 الف جنيه للطن.

ويترقب سوق مواد البناء قرار وزير الصناعة والتجارة الخارجية الخاص بفرض رسم إغراق دايم على الواردات من تركيا والصين واوكرانيا من عدمه، والمقرر له الأسبوع الحالى قبل انتهاء الرسم المؤقت الأربعاء المقبل 6 ديسمبر.

وقال وائل سعيد، رئيس شركة الفجر ستيل لتجارة مواد البناء، إن المبيعات شبه متوقفة حاليًا، فى انتظار الإعلان عن قرار وزير الصناعة سواء بإقرار الرسم الدائم لمدة تتراوح بين 3 و5 سنوات أو إلغاء الرسوم الحالية.

أوضح سعيد، أن فرض عقوبة الإغراق ستسمح للصناعة المحلية التحكم فى مقاليد السوق لعدم وجود منتج منافس، كما أن الأسعار ستكون مرشحة للزيادة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: البليت

منطقة إعلانية



نرشح لك

وزير الصناعة
منتجو الحديد نالوا ما تمنوا

https://alborsaanews.com/2017/12/02/1069040