منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



«صن فارما» الهندية تستهدف زيادة مبيعاتها فى مصر 10%


تستهدف شركة رانباكسى صن فارما الهندية للأدوية، التى بدأت التصنيع محلياً مطلع العام الجارى، زيادة مبيعاتها بنسبة 10% بنهاية العام، لتصل 120 مليون جنيه.

وقال هانى مشعل، مدير الشركة فى مصر فى تصريحات صحفية، اليوم السبت، إن الزيادة المتوقعة جاءت بدعم من التصنيع المحلى فى السوق المصرى.

وتعد «صن فارما» إحدى شركات الأدوية الهندية الكبرى، وتمتلك 40 مصنعاً حول العالم منها 3 مصانع بالقارة الأفريقية، بينها
مصنع بمدينة السادس من أكتوبر على مساحة 7 آلاف متر مربع، يضم خطاً لإنتاج الكبسولات والحبوب الدوائية بطاقة إنتاجية 50 مليون وحدة سنوياً.

وتعمل «صن فارما» فى السوق المصرى منذ 20 عاماً كشركة تجارية مُصنعة لدى الغير «تول» قبل أن تقرر التصنيع محلياً، ولديها 20 دواءً متداولاً بالسوق.

وأشار مشعل إلى أن «صن فارما» ترهن توسعاتها المستقبلية فى السوق المصرى، بالتزام وزارة الصحة بوعودها لشركات الأدوية بتحريك الأسعار مرة أخرى.

وأضاف: «الحكومة وعدت شركات الأدوية بزيادة أسعار مجموعة أخرى من الأدوية فى شهر أغسطس الماضى لوقف خسائرها وضمان توفير الدواء للمريض لكن الوعد لم ينفذ بعد».

ووقعت وزارة الصحة، يناير الماضى، اتفاقاً مع شركات الأدوية المحلية والأجنبية، ينص على رفع أسعار 10% من الأدوية المحلية، و15% من الأجنبية كل 6 أشهر، تبدأ فبراير الماضى، واستجابت الوزارة لرفع أسعار المجموعة الأولى فى الموعد المحدد، لكنها لم توافق على تحريك أى مجموعات أخرى فى أغسطس الماضى.

وقال مشعل إن زيادة الأسعار أمر ضرورى، لوقف خسائر شركات الأدوية خسائر بسبب ارتفاع سعر الدولار بعد قرار التعويم.

وطالب بحل أزمات تسجيل وتسعير الأدوية، لضمان استمرار جاذبية السوق للمستثمرين، ﻷن النظام المتبع لتسجيل المستحضرات الجديدة يعرقل الاستثمار فى القطاع على حد قوله.

وذكر أن 4 شركات أدوية هندية تدرس دخول السوق المصرى لكنها متخوفة من بعض القرارات المؤثرة مثل التسعير والتسجيل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الصحة الهند

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/12/02/1069044