منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“Bee” تتوسع فى مدفوعات “نقل الركاب” لمواصلة النمو


مفاوضات مع شركتى طيران لبيع التذاكر.. والتعاقد مع «go and back» للنقل الذكى
إتاحة خدمات شحن كروت عدادات الكهرباء الذكية من خلال منافذها

تفتح شركة «Bee» لحلول الدفع الإلكترونى الباب أمام طرح خدمات جديدة بدعم انتشار المشروعات المبتكرة فى السوق المحلى ومنها العدادات الذكية والنقل الجماعى باستخدام تكنولوجيا المعلومات.
وتستعد الشركة لتدشين منافذ جديدة بدعم من الاستثمار الذى حصلت عليه بقيمة 156 مليون جنيه مقابل استحواذ مجموعة «MM» على %60 منها.
قال محمد أبوخضرة رئيس قطاع التسويق بالشركة، إن «Bee» تعمل حالياً على إتاحة خدمات شحن كروت العدادات الذكية للكهرباء، فضلاً عن التعاقد مع شركتين بقطاع الطيران لإتاحة سداد قيمة التذاكر عبر منافذ Bee.
وتوقع أن تتراوح معدلات نمو سوق المدفوعات الإلكترونية العام المقبل بين 20 و %30، بمساهمة من خطط الحكومة والبنك المركزى وشركات المدفوعات الإلكترونية لدفع نمو السوق.
وذكر أن الشركة تستعد لاستغلال حصيلة الاستثمار الذى حصلت عليه من مجموعة «MM» فى التوسع بخدمات «Bee»، ما يساهم فى دفع معدلات نمو انتشار المنافذ وزيادتها مع التوسع بالمنتجات لتغطى قطاعات جديدة.
واتفقت الشركة مع المصرية للاتصالات على توريد ماكينات الخدمة الذاتية وبالفعل تم توريد ماكينتين حتى الآن، كما تم تزويد شركة أورنج بنفس الماكينة وهى حالياً موجودة فى جميع فروع أورنج.
أضاف: عام 2017 حققنا طفرة من حيث المنتجات الجديدة، وتم إتاحة تطبيق للدفع الإلكترونى على متجر «بلاى ستور» و«ios»، كما تم تدشين خدمة الدفع لحاملى بطاقات فيزا وماستر كارد من خلال التطبيق، مع عقد شراكة مع شركة ماستر كارد لنكون مقدم خدمات الدفع الإلكترونى على المحفظة الإلكترونية لماستر كارد.
وتقوم الخدمة على بناء محفظة إلكترونية موحدة، تكون الشركة هى الوحيدة من شركات الدفع الإلكترونى التى تربط خدماتها على المحفظة الإلكترونية المقدمة من ماستر كارد، وبالتالى فإن أى بنك سيقدم خدمات المحفظة الإلكترونية سيقدم لعميله الخدمات التى تقدمها «Bee» سواء من دفع فواتير مرافق أو سداد رسوم جامعات وغيرها من الخدمات التى نقدمها.
ذكر أبوخضرة، أن الشركة قامت بتغطية جزء كبير من سوق التبرعات عبر إتاحة التبرع إلكترونياً لبنك الطعام وجمعية مصر الخير وبيت الزكاة المصرى وجمعية الأورمان من خلال منافذ «Bee».
وقال إن الشركة تتعاون مع شركة «E-finance» لإتاحة خدمات السداد الإلكترونى لفواتير الكهرباء، وحالياً نعمل على إتاحة خدمات شحن كروت الكهرباء، من خلال ماكينة Bee لشحن كارت عداد الكهرباء الذكى.
وأضافت الشركة قطاعات جديدة لخدماتها منها خدمة الدفع الإلكترونى لشركة «فلاى ان» وترافيل ستارت، إضافة إلى مصر للطيران، ووقعت عقدين مع شركتين للطيران.
كما بدأت تقديم خدمات قطاع النقل الجماعى عبر التعاقد مع شركة «go and back» للنقل الجماعى الذكى، كما تم التعاقد مع شركة مباشر بالبورصة لدفع قيمة الاشتراك بخدماتها من خلال منافذ Bee.
وأضاف أن الشركة طرحت حلاً تكنولوجياً جديداً للدفع الإلكترونى لقطاع التجارة الإلكترونية، وتم إطلاق الخدمة بالتعاون مع إحدى الشركات تجريبياً.
يصل عدد منافذ الشركة حالياً إلى 32 ألف منفذ، وترى Bee أن سوق المدفوعات الإلكترونية يشهد العديد من فرص النمو بدعم رؤية مصر للشمول المالى، والتى تمثل شركات الدفع الإلكترونى ركناً أساسياً بهذه الرؤية.
وقال أبوخضرة، إن سوق المدفوعات الإلكترونية تغير بشكل كبير الفترة الأخيرة، منها زيادة وعى المستهلك بخدمات الدفع الإلكترونى، بالإضافة إلى تعظيم الدور الحكومى فى نشاط المدفوعات الإلكترونية، وتأسيس المجلس الأعلى للمدفوعات الإلكترونية.
واقترح إنشاء جهاز إدارى يتبع البنك المركزى المصرى يعمل على تنظيم السوق ويتلقى الشكاوى من العملاء بحيث تكون مهمته الرئيسية أن يكون الجهة التى يلجأ لها العملاء فى حال وجود شكوى من البنوك على غرار الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات الذى يعمل كجهة منظمة لسوق الاتصالات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/12/03/1069179