منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“إى فاينانس” تطرح ماكينات لتحصيل رسوم الخدمات الحكومية إلكترونيا


مفاوضات مع شركات الكهرباء لشحن العدادات الذكية عن بُعد

«القيمة المضافة» و«التعويم» يدعمان زيادة تحصيلات الضرائب والجمارك
إصدار 3.2 مليون بطاقة ذكية خلال 10 أشهر
%85 نمواً فى التحصيل الإلكترونى عبر الشبكة خلال عام

إنشاء «كول سنتر» بسعة 500 مقعد لتقديم الخدمات المالية

 

تستعد شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية «إى فاينانس» لطرح ماكينات «PoINT OF SALe» لدى الجهات الحكومية المختلفة لتحصيل رسوم الخدمات التى تقدمها بالبطاقات الائتمانية.
وكانت الشركة قد اتفقت مع وزارة المالية، على طرح هذه الماكينات وتوريدها للجهات الحكومية لتحصيل رسومها عبر الفيزا وكروت الدفع الإلكترونى، وارتفعت قيمة عمليات التحصيل الإلكترونى للمعاملات الحكومية عبر الشبكة بنسبة %85، بدءاً من سبتمبر الماضى وحتى نهاية سبتمبر 2017.
قال المهندس إبراهيم سرحان، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن قيمة عمليات التحصيل الإلكترونى للمعاملات المالية الحكومية شهدت نمواً بنسبة %85 بدءاً من سبتمبر الماضى وحتى نهاية سبتمبر 2017.
وأضاف أن أسباب الزيادة ترجع إلى مجموعة من العوامل المهمة؛ أبرزها نمو عدد عمليات التحصيل بنسبة %88 خلال نفس المدة، وجهود وزارة المالية بالقرارات الإلزامية للدفع الإلكترونى.
وأشار إلى أن تطبيق ضريبة القيمة المضافة وتحرير سعر صرف الجنيه ساهما، أيضاً، فى زيادة تحصيلات الضرائب والجمارك.
وكشف «سرحان»، أن الشركة ستضع خطتها الاستثمارية الجديدة لعام 2018 خلال الشهر الحالى، وستكون غالبية الاستثمارات من أرباح الشركة نتيجة تنفيذ العديد من المشروعات والتوسعات فى مجالات إصدار البطاقات البنكية وشرائح الهواتف المحمولة.
وأوضح أن رأسمال الشركة وصل إلى 250 مليون جنيه بنهاية 2017، ولن يتطرق الأمر إلى الزيادة حتى الآن، وسيتم عقد اجتماع مجلس الإدارة لمناقشة الخطة الاستثمارية، وزيادة رأس المال الفترة المقبلة.
وأشار إلى أنه تم تدشين مركز جديد لتقديم خدمات الكول سنتر للقطاع المالى والبنكى فى القرية الذكية بالسادس من أكتوبر.
وأضاف أن المركز يعمل بطاقة استيعابية 500 مقعد كمرحلة أولى من التشغيل، ويمكن زيادتها إلى 1000 مقعد فى حالة الاحتياج إلى ذلك.
ولفت إلى أن السبب فى تأسيس هذا المركز زيادة العملاء من الجهات والوزارات الحكومية التى يتم التعامل معها مباشرة والتواصل معها طوال اليوم.
وبين أن «إى فاينانس» تمتلك مركزاً ثانياً لتقديم خدمات الكول سنتر فى المعادى.
وفى سياق متصل، قال رئيس مجلس الإدارة، إن قرارات المجلس الأعلى للمدفوعات الإلكترونية برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسى لعبت دوراً محورياً فى تقليل التعامل بالنقدية، وتحقيق الشمول المالى، وزيادة وصول الخدمات الإلكترونية إلى المواطنين من صرف المعاشات وحصولهم على بطاقات بنكية وغيرها من الخدمات الأخرى.
وتمتلك «إى فاينانس»، حالياً، 27 فرعاً بجميع محافظات الجمهورية، لتقديم خدمات الدعم الفنى، لجميع العملاء بالقطاع الحكومى، ويعمل بها 1000 موظف، %50 منهم يعملون بالقاهرة والجيزة، و %50 فى باقى محافظات الجمهورية.
وذكر «سرحان»، أن عدد الحركات المالية وصل إلى 240 حركة فى الثانية الواحدة من خلال الشبكة المالية للحكومة عبر منظومة «إى فاينانس».
وقال إنه تم الاتفاق مع وزارة المالية على طرح ماكينات «point of sale» فى مختلف الجهات الحكومية التى لديها وحدات حسابية لتحصيل رسوم الخدمات الحكومية إلكترونياً من المواطنين من خلال البطاقات الائتمانية الخاصة بهم.
ومن المتوقع أن يتم توريد الماكينات، قريباً، إلى المحاكم والهيئات والمصالح لتحصيل الرسوم عبر البطاقات الإلكترونية، على أن تكون اختيارية للمواطنين.
لفت إلى أن الشركة توسعت فى مجال الدفع الإلكترونى لقطاع التجزئة لخدمة المواطنين، وإصدار البطاقات الذكية بالتعاون مع شركتى فيزا وماستر كارد.
قال «سرحان»: سيتم الإعلان عن بطاقة blink card متعددة الاستخدمات لحاملها، وستوفر البطاقة الجديدة الدعم النقدى والعينى ودعم الطاقة والدعم الصحى وغيرها من الخدمات الأخرى.
وكانت الشركة قد أصدرت نحو 3.2 مليون بطاقة ذكية خلال الـ10 أشهر الأولى من 2107، وذلك بالتعاون مع شركتى فيزا وماستر كارد.
وأشار إلى أن إصدار البطاقات ارتفع بنسبة %321 خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الحالى، مقارنة بنفس الفترة من عام 2016.
ولفت إلى أنه تم الاتفاق مع شركة NXP العالمية للتعاون فى مجال إصدار الشريحة الإلكترونية، وكيفية تطويرها من خلال مركز البطاقات.
وانتهت «إى فاينانس» من ميكنة 957 وحدة حسابية تابعة لوزارة المالية خلال أشهر أغسطس وسبتمبر وأكتوبر، كما تم الانتهاء من تدريب 400 متدرب من وزارة المالية؛ حتى يستطيعوا تدريب جميع الوحدات الحسابية، حيث يعمل فى هذه الوحدات قرابة 11 ألف موظف حكومى.
وبيَّن «سرحان»، أن شركته تجرى، حالياً، مفاوضات مع عدد من شركات الكهرباء لتقديم خدمات شحن العدادات الذكية عن بُعد باستخدام الكروت التى ستتم دون دخول الكارت عداد الكهرباء.
وأضاف «سرحان»، أنه تم الانتهاء من ميكنة وتشغيل وتركيب الأجهزة بالمديريات والإدارات الزراعية، حيث وصل إلى 25 مديرية و299 إدارة زراعية، وتدريب المستخدمين خلال معرض كايرو اي سى تى على هذه المنطومة، وذلك بجهد من 60 فريق عمل.
وأشار إلى أن المنظومة تهدف إلى توفير قاعدة بيانات قومية بجميع الحيازات الزراعية على مستوى الدولة، وحصر وميكنة المساحات والمحاصيل المنزرعة فى المواسم الزراعية المختلفة.
وأوضح أن خطة العمل للشركة تتماشى مع الحكومة والبنك المركزى الخاصة بالشمول المالى فى ميكنة جميع المدفوعات وخاصة مع رؤية مصر 2030.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/12/03/1069180