منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



«مقاطعة اللحوم» تهبط بأسعارها إلى 90 جنيهاً للكيلو فى المحافظات


جزارون: المبيعات متوقفة رغم خفض الأسعار

تجار: بيع العجول باﻷجل لتجنب خسائر التربية

 

تراجعت أسعار اللحوم «البلدية» إلى مستويات تتراوح بين 90 و120 جنيهاً للكيلو جرام بعد تباطؤ الطلب عليها فى معظم محافظات الجمهورية على أثر ارتفاعات قياسية سجلتها خلال الأشهر الماضية.

قال هيثم عبدالباسط، سكرتير عام شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، إن متوسط السعر فى جميع المحافظات تراجع إلى 120 جنيهًا فى الكيلو، مقابل 155 جنيهًا قبل شهرين.

أوضح عبدالباسط، أن تراجع الأسعار فى السوق جاء مدفوعًا بانخفاض سعر اللحم القائم – الماشية الحية – بنحو 12 جنيهًا فى الكيلو بعد عيد الأضحى الماضى.

وتراجعت أسعار اللحوم (قائم) لتستقر منذ 3 أسابيع عند 42 جنيهًا لكيلو الجاموس، مقابل 53 جنيهًا فى موسم الأضحى الماضى، فى حين وواصلت العجول البقر التراجع إلى 52 جنيهًا منذ الأسبوع الماضي، مقابل 65 جنيهًا قبل شهرين.

أضاف بُرعى أبوالمجد، تاجر ماشية فى المنوفية، إن تراجع الأسعار على مستوى القائم والمذبوح جاء مدفوعًا بانخفاض مبيعات اللحوم والأسعار فى المحافظة تتراوح بين 90 و110 جنيهات للكيلو.

أضاف عبدالرحمن الشورى، جزار بالغربية، إن نسبة كبيرة من المستهلكين لا يعلمون أسعار بيع اللحوم، خاصة أن العديد منهم امتنع عن الشراء نهائيًا، وبدأ الجزارون ينادون على الناس فى الشوارع لتعريفهم باﻷسعار، وحثهم على الشراء لكسر حالة الركود».

أشار إلى أن سعر اللحوم البلدية فى الغربية يتراوح بين 95 و115 جنيهًا للكيلو، والسعر مرشح للانخفاض حال عدم استجابة المستهلكين الأيام المقبلة.

ذكر مأمون نادر، مربى ماشية فى المنوفية، أن حالة البيع شبه متوقفة، ما أجبر التجار على خفض الأسعار رغم ارتفاع التكلفة، ﻷن طول فترة بقاء رؤوس الماشية قيد التربية انتظاراً للذبح مكلف ويُعرض المزرعة للخسائر، وعند حد معين لا يمكن استمرار العجول دون ذبح، كما أن المثل الشائع يقول «خسارة قريبة أفضل من مكسب بعيد» ولا نعرف حال السوق غداً.

لفت إلى أن فئة كبيرة من الجزارين يطلبون شراء العجول بالآجل لحين الانتهاء من التسويق، وهذا أمر جديد على السوق لم يعتد عليه، وبعض المزارع بدأ العمل بها فعليًا، ويظهر ارتفاع تكاليف تربية الماشية فى تضخم أسعار الأعلاف التى ارتفعت إلى مستويات تتراوح بين 4150 و4700 جنيه مؤخراً.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: اللحوم

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/12/04/1069619