منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



«النقل»: إنشاء 150 باكية للباعة الجائلين بسور محطة مترو شبرا


اتفقت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق مع حى غرب شبرا الخيمة، على إنشاء 150 باكية نموذجية للباعة الجائلين بمحيط محطة المترو، حيث تم توقيع بروتوكول تعاون بين الشركة والحى لإنشاء نقاط البيع الجديدة فى حرم أملاك المترو، على أن يتم التنفيذ على 4 مراحل.

وقال الدكتور هشام عرفات، إن المرحلة الأولى ستبدأ بمحطة شبرا الخيمة كأول محطة نموذجية، باعتبارها بداية الخط الثانى وأكبر محطة ذات كثافة عالية من الركاب.

ومن جانبه، أكد اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية، أن ذلك الاتفاق يأتى تماشياً مع خطة الدولة واستراتيجيتها لاحتواء الباعة الجائلين وتسكينهم فى أماكن نموذجية بحيث لا تعوق حركة السير والمشاه.

وأضاف أن الأولوية فى التخصيص ستكون للمتواجدين حالياً بمحيط محطة مترو الأنفاق، بشرط استيفاء الصحيفة الجنائية والسياسية من قبل الجهات الأمنية، حيث يجرى تشكيل لجنة لحصر جميع الباعة الجائلين المتواجدين فى نطاق المحطة والتى تنطبق عليهم الشروط لتسليمهم الباكيات بعد الانتهاء من تنفيذها.

وقال المهندس على الفضالى رئيس مجلس إدارة شركة مترو الأنفاق، إن البروتوكول يدخل حيز التنفيذ اعتباراً من اليوم، مضيفاً أن تنفيذ الباكيات سيكون على نفقة شركة المترو «ويتم استردادها ممن سيتم التخصيص لهم على الفور مجرد توقيع العقد».

من جانبه، أعلن المهندس خالد صبره العضو المنتدب للتشغيل والصيانة بخطوط مترو الأنفاق، أن البروتوكول يأتى فى إطار خطة التطوير الشامل لمحطة شبرا الخيمة داخلياً وخارجياً، والتى تحتوى على تركيب سلالم متحركة ومصاعد كهربائية وعمل صالتين لاستقبال الركاب بمقدمة الرصيف وأخرى بنهاية الرصيف، بتكلفة تبلغ حوالى 140 مليون جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك

3ingPq5G 1473242298 277 170518
التطبيقات الذكية.. منجم للذهب

https://alborsanews.com/2017/12/04/1069644