منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



«البريد» توقف التعامل بالدفاتر الورقية بالصعيد الأسبوع المقبل


الصغير: دفع فواتير الكهرباء وشحن العدادات الذكية عبر المكاتب خلال أيام
قال المهندس عصام الصغير رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد إنه سيتم وقف التعامل بدفاتر البريد الورقية للعملاء بصعيد مصر اعتبارا من الأسبوع المقبل، ليتم استبدلها ببطاقات إلكترونية تيسيرا عليهم واستكمالا لمنظومة التطوير الشامل التى تنتهجها الهيئة.

وكشف عصام الصغير على هامش فعاليات معرض ومؤتمر كايرو آى سى تى 2017 المقام خلال الفترة من 3 إلى 6 ديسمبر وافتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسى ـ أنه اعتبارا من الأسبوع المقبل أيضا سيتمكن المواطنون من دفع وشحن فواتير الكهرباء وشحن كروت العدادات الذكية عبر مكاتب البريد على مستوى الجمهورية.

وأوضح الصغير أن الهيئة أعدت استراتيجية كاملة لتحديد البيانات الفعلية للمستخدمين والعملاء من الجهات المختلفة وباستخدام أحدث الوسائل التقنية من بصمة العين والأصابع وبطاقة الرقم القومى وصور شخصية حديثة للعميل، مشيرا إلى أن الهيئة لديها حاليا 24 مليون عميل لا تتوفر لديها إلا قواعد بيانات نحو 7 ـ 8% منهم.

وأشار إلى أن الهيئة تقوم بصرف مساعدات الأمم المتحدة لـ200 ألف لاجيء فى مصر وذلك فى إطار تعاون مع منظمة اليونيسيف، مؤكدا أنه تم تطبيق تطبيق بصمة العين عليهم فى استخدامات المعاملات المالية.

وقال عصام الصغير إن الهيئة أطلقت خلال المعرض تطبيقا عبر الهاتف المحمول ليتمكن العملاء من خلاله من إجراء التحويلات المالية، والاستعلام عن الحسابات، ودفع الفواتير، والشراء عبر الأسواق الإلكترونية من خلال البطاقة الملحقة بحساب العميل على الهاتف المحمول، كما يتمكنون من خلال التطبيق من معرفة أقرب مركز خدمة بريدية لهم وحجز رقم على شباك الخدمة به قبل الوصول إليه وعدد العملاء المنتظرين فى كل فرع، وذلك عبر 880 مكتبا بريدا مرحلة أولى ليشمل جميع المكاتب على مستوى الجمهورية البالغة 4 آلاف مكتب.

أضاف: «يزور مكاتب البريد حوالى 14 مليون عميل شهريا، من إجمالى 24 مليون عميل فى جميع المحافظات».

وأضاف أن البريد اعتماد على أحدث التقنيات التكنولوجيا فى تكوين قاعدة العملاء خلال السنوات الماضية.

وأكد أن من الأسباب لمواكبة التطور التكنولوجى هو توقيع اتفاقية مع شركة IBM لإنشاء مركز تطور تكنولوجي.

وأضاف أن البريد قدم العديد من الخدمات للعملاء طبقا لأحدث النظم التكنولوجية.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: البريد

منطقة إعلانية

نرشح لك

البريد
«كونكريت» تكسو موظفى «البريد»

https://alborsaanews.com/2017/12/05/1069856