منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



8150 ميجاوات فائضاً فى إنتاج الكهرباء اليوم


أعلن مرصد الكهرباء التابع لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، أن فائض إنتاج الكهرباء اليوم بلغ 8150 ميجاوات، وبلغ أقصى حمل استهلاك مسائى 24.90 ألف ميجاوات.

وبحسب المرصد لم يتم تخفيف أحمال على المشتركين، ولكن هناك انقطاعات فى التيار ضئيلة لا تزيد فترتها على 5 دقائق فى عدد من المناطق بسبب برامج صيانة المحطات ووحدات الإنتاج.

وقالت مصادر بوزارة الكهرباء، إن معدلات إستهلاك الكهرباء فى فصل الشتاء تختلف عن الصيف، حيث يزيد الاستهلاك فى الصيف لاستخدام المراوح الكهربائية والتكييفات، أما الشتاء فإن الأحمال الكهربائية لن تتأثر رغم اتجاه بعض المستهلكين لاستخدام الدفايات الكهربائية.

أوضحت المصادر، أن عدداً من المشتركين فى القطاع المنزلى اتجهوا لاتباع سياسة ترشيد الاستهلاك بعد القيمة المرتفعة التى يدفعوها نظير استهلاك الكهرباء.

وقال أيمن حمزة المتحدث الاعلامى لوزارة الكهرباء فى تصريحات سابقة، إن وزارة الكهرباء تعمل على تأمين وتلبية جميع أحتياجات المستهلكين، وتستهدف تحسين جودة الخدمة المقدمة للمشتركين.

أوضح أن أحتياطى القدرات الكهربائية والمشروعات الجديدة التى يجرى تنفيذها، ستساعد على تبادل الطاقة مع عدد من الدول من ضمنها السعودية ويهدف المشروع لتبادل 3 الآف ميجاوات، ويجرى التنسيق مع الأردن لزيادة القدرات المتبادلة، ومازالت هناك مشاورات بشأن الربط الكهربائى مع ليبيا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الكهرباء

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/12/24/1074514