منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




بدء الاستعلام عن 12.5 ألف حاجز بالإعلان التاسع للإسكان الاجتماعى


900 مليون جنيه مقدمات حجز الوحدات فى 22 محافظة
بدأ صندوق التمويل العقارى إجراءات الاستعلام الميدانى عن الحاجزين بالإعلان التاسع لمشروع الإسكان الاجتماعى فى 22 محافظة.

وقالت مى عبدالحميد، المدير التنفيذى لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعى، ورئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقارى إن الاستعلام بدأ للحاجزين المقبولين، بالمدن التى لا يوجد بها أولويات للتخصيص، على كل من بيانات السكن والعمل للحاجز وشريكه، تمهيداً للتخصيص وإنهاء إجراءات التمويل والتعاقد.

أضافت: «بلغ إجمالى عدد المتقدمين الذين قاموا بسداد مقدم جدية الحجز ومصاريف الاستعلام 81.5 ألف فرد، وقام 79.5 ألف منهم بتسجيل طلب الحصول على وحدة سكنية على البوابة الإلكترونية للصندوق، المخصصة للحجز، وقام الصندوق بمراجعة عدد الطلبات المقبولة ومقارنتها بعدد الوحدات المتوافرة بكل مدينة لتحديد المناطق التى سيتم التعامل عليها بشكل فورى».

أوضحت أن الصندوق أرسل 12.5 ألف طلب للحاجزين المقبولين بالمدن التى لا يوجد بها أولويات للتخصيص، والتى بلغ عددها 46 مدينة ومركز على مستوى 18 محافظة، لشركات الاستعلام المتعاقد معها الصندوق، لإجراء الاستعلام الميدانى.

أشارت عبدالحميد إلى أنه يوجد وحدات فى 19 مدينة ومركز بمراحل التشطيب، موزعة على 10 محافظات و7 مدن على مستوى 6 محافظات يزيد فيها عدد المتقدمين عن عدد الوحدات المطروحة و3 مدن لم يتقدم عليها أحد ما يتطلب الانتهاء من جاهزية الوحدات وإجراء ترتيب للأولويات المعلن عنها، والمعتمدة من رئاسة مجلس الوزراء، وذلك خلال مدة لا تقل عن 3 أشهر من بداية العام الحالى.

وقالت مصادر بوزارة الإسكان لـ«البورصة» إن مبيعات وحدات الإعلان التاسع بستصل 15 مليار جنيه فيما بلغت مقدمات حجز الوحدات 900 مليون جنيه.
أضافت أن الوزارة قررت توفير وحدات لجميع المتقدمين فى حالة انطباق شروط المشروع وبناء وحدات فى المدن التى قد تشهد طلبات إضافية.
واعتمد مجلس الوزراء توصيات مجلس إدارة صندوق التمويل العقارى والاسكان الاجتماعى بزيادة سعر الوحدة كاملة التشطيب إلى 184 ألف جنيه بدلًا من 154 ألف فى الإعلان السابق، بالإضافة إلى 5% من سعر الوحدة كوديعة صيانة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: المقاولات

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2018/01/16/1078902